أخبار تركيا

أدارة الهجرة : تجيب على منح السوريين الذين عادوا بشكل طوعي بطاقة حماية مرة اخرى والسبيل لذلك

تركيا هاشتاغ

أدارة الهجرة : تجيب على منح السوريين الذين عادوا بشكل طوعي بطاقة حماية مرة اخرى والسبيل لذلك

عُقد اجتماع مع مدير إدارة الهجرة في غازي عنتاب السيد فاتح آينا عبر برنامج زووم، حيث حضره رواد الفكر والمجتمع في الولاية (الهيئة الاستشارية) تطرق فيه إلى العديد من المواضيع التي تهم السوريين في تركيا بشكل عام وفي عنتاب بشكل خاص.

وأكدّ السيد آينا على عدم منح الأشخاص الذين عادوا إلى سوريا عودة طوعية، وتم وضع كود V87 على صحيفتهم بطاقة حماية مؤقتة مرة أخرى بأي شكل من الأشكال.

ومن يريد الحصول على بطاقة الحماية مرة أخرى عليه القدوم بشكل نظامي من البوابات الحدودية، بتقديمه طلب إلى المعابر الحدودية البرية لدراسته وتقييمه فإن تمت الموافقة بإمكانه القدوم والحصول على بطاقة الحماية المؤقتة مرة.

المصدر : تركيا هاشتاغ

أقرأ ايضاً…….

شاهد بالفيديو رجل سوري يصعد برج للاتصالات ويطلب قدوم الرئيس رجب طيب اردوغان في ولاية بارتين

وقعت الحادثة يوم أمس السبت الساعة 4:15 عصرا، حيث أقدم مواطن سوري بالدخول إحدى القرى في ولاية بارتين، تم مشاهدته من قبل سكان القرية، وحين سؤاله عن سبب قدوه الى القرية اكتفى بالصمت وتابع طريقه الى برج الاتصالات الضخم الموجود على أطرف القرية.

تعجب سكان القرية من الرجل السوري حيث تم تعقبه ومراقبته ليتم مشاهدته وهو يقوم بصعود برج الاتصالات الضخم الذي يبلغ ارتفاعه 75 قدم، ليقوم بتعليق العلم التركي بأعلا البرج وأفترش الوسادة لينام.

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ، تم ارسال اشعار الى مختار القرية

، وبدوره قام بالتواصل مع الجهات المختصة وحضرت الجندرما والاسعاف وفرق الإنقاذ وبعد صعود أحد عناصر الإنقاذ إليه ليقنعه بالنزول أجابه السوري : لن أنزل حتى اتكلم مع الرئيس رجب طيب أردوغان ليحل مشكلتي لإنه ليس لدي بيت ولامكان انام فيه.

وبعد مجهود كبير طال اكثر من ست ساعات أقنعه نائب والي بارتين بأنه سيحل كافة مشاكله، وتم انزاله بمساعدة فريق الانقاذ وأحالوه الى مستشفى الولاية للتأكد من صحته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق