منوعات

أسعاف عروس في ليلة العمر “الدُخلة” والسبب صـ.ـادم؟

“ليلة العمر” أسعاف عروس في ليلة الدُخلة والسبب صـ.ـادم؟

تعرضت شابة تبلغ من العمر 29 عام ، في ليلتها الاولى من زواجها بأصابة بيدها وذلك عقب انفجار الميكرويف في اول تجربة زوجية لها في منزله.

وبحسب ما ورد في صحيفة ” ميرور” البريطانية، فإن شابة بالغة من العمر 29 عاما. أصـ.تيبت بجرح قطـ.ـعي في يدها في صباح أول يوم زواج لها أثناء استخدامها جهاز الميكرويف لأول مرة.

قالت الشابة أن الخطأ في البداية كان في عدم إتباع قواعد التعامل مع ذلك الجهاز. أو عدم الاكتراث لدرجة الحرارة العالية التي يعمل بها، بالإضافة لخطأ بسيط قامت به أثناء تشغيله كاد أن يتسبب في حريق المنزل بأكمله.

أوضحت الشابة، أن هناك قواعد أمان لضمان إغلاق الجهاز، فلم تتبعها لأنها كما وصفت ” فهو أكثر تطورا من الذي كانت تستخدمه من قبل” . فتسبب عدم غلقها للميكرويف بشكل صحيح إلى انفجاره وإصابتها بجروح في يدها.

ذكرت الشابة أنها أصيبت بالإغماء حينما انفجر الميكرويف في يدها، واستيقظت في المستشفى ووجدت زوجها بالقرب منها. و يدها مصابة بجرح و ووجها به بعض الجروح الطفيفة.

الاسد يصدر مرسوم قانون الأحوال المدنية.. ماذا تضمن بخصوص البطاقة الشخصية؟

أصدر رأس النظام السوري مرسوماً يقضي بالعمل بقانون الأحوال الشخصية الجديد رقم 13 لعام 2021، محل المرسوم رقم 26 لعام 2007، الذي أقره “مجلس الشعب” في 1 آذار الجاري.

ويضم القانون الجديد 79 مادة، تتناول الأحكام المتعلقة بقضايا التسجيل في السجل المدني، من زواج وطلاق، والبطاقات الشخصية والعائلية وكذلك الرسوم والغرامات.

ووفق المادة 54 من القانون، تحددت مدة صلاحية البطاقة الشخصية بعشر سنوات من تاريخ الصدور، وعلى صاحبها أن يتقدم بطلب تبديلها خلال مدة أقلها 30 يوماً، ولا تزيد عن ستة أشهر، كما تشير إلى احتمالية تمديدها بقرار من وزير الداخلية لأسباب قاهرة.

ويتخوف السوريين في الخارج من هذه المادة، كونها تلغي بطاقاتهم الشخصية بحكم عدم تجديدها، كون القانون لا يسمح بالتجديد إلا عن طريق مديرية الأحوال المدنية في سوريا، وهو ما لا يستطيع السوريين فعله كونهم مطلوبين للأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

ويُلزم القانون السوري كل من أتم الـ14 من عمره، باستخراج البطاقة الشخصية، والتي يحتاجها بشكل رئيسي في كل المعاملات الحكومية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى