منوعات

أصدار جديد وميزات رهيبة.. آيفون يتغلب على الكمامة

تركيا هاشتاغ / أصدار جديد وميزات رهيبة.. آيفون يتغلب على الكمامة

iOS نظام التشغيل الجديد لـ ايفون الذي أصبح متاح على الاجهزة مع نهاية أبريل، الذي يمتلك قدرات وميزات مذهلة واهمها خصوصية العملاء.

ومن بين المزايا الجديدة للإصدار iOS 14.5 بحسب ما رصده موقع تركيا هاشتاغ، حظر التطبيقات التي تتبع المستخدمين، إلى جانب إجبار المطورين الراغبين في جمع البيانات على طلب إذن المستخدمين.

كذلك بات بمقدور المستخدمين فتح قفل آيفون أثناء ارتداء قناع الوجه، بالإضافة إلى الاختيار بين مجموعة كبيرة من الأصوات الخاصة بالمساعد الرقمي “سيري”.

ومن بين المزايا الجديدة لنظام التشغيل أيضا، ضرورة حصول تطبيقات آيفون على إذن المستخدم للتمكّن من معرفة IDFA، أو ما يعرف باسم “رقم التعريف الخاص بالمعلنين”،والذي يمكن استعماله في مراقبة سلوك مالك الهاتف، وتفاعله مع الإعلانات، والمنتجات التي قام بشرائها، حسبما ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية.

ويتيح التحديث أيضا للمستخدمين الوصول إلى سلسلة من الرموز التعبيرية الجديدة التي لم تكن موجودة من قبل.

وتم أيضا إعادة تصميم تطبيق “بودكاست” من “أبل” حيث تواجه الشركة منافسة شرسة من شركات مثل “سبوتيفاي”.

وتقول “أبل”، إن التغييرات ستسهل على المستخدمين الاستماع، بالإضافة إلى الوصول السريع إلى الحلقات التي تم حفظها وتنزيلها.

تركيا هاشتاغ / رفع الحد الأدنى للمدفوعات غير التلامسية

أعلن مركز البطاقات الائتمانية المعتمدة بين البنوك التركية “BKM” عن رفع الحد الأقصى للمدفوعات غير التلامسية (بدون كلمة مرور Temassız) من 250 إلى 350 ليرة تركية اعتبارًا من الغد.

وفقًا للبيان الصادر عن المركز، فإن الاهتمام بالمدفوعات غير التلامسية التي تسمح بالدفع بشكل أسرع وأسهل، جعلها جزءًا لا غنى عنه في الحياة اليومية.

وتتيح الخدمة إجراء مدفوعات عبر البطاقات الائتمانية والأجهزة المحمولة دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق