أخبار العالم

“إدلب” واخر التطورات

تركية هاشتاغ

غارات جوية مكثفة من قبل الطيران النظام والطيران الروسي.

كثرت في الاونة الاخيرة غارات الطيران الحربي الروسي وطيران النظام على ريفي إدلب الجنوبي والشرقي مستخدما طائراته الحربية و البراميل وحربي الرشاش ، عدا عن القصف المدفعي و الصاروخي الذي لم يتوقف منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الأربعاء 22 / كانون الثاني / يناير.

واكد مراسل “تركيا هاشتاغ” عن قصف الطيران لكل من، الدير الغربي، وتل كرسيان، ومعرشمشة، بغارات جوية روسية، كما ولم تسلم بلدة معردبسة شرق ادلب من البراميل المتفجرة، التي يلقيها الطيران المروحي التابع لنظام الاسد، بالاضافة الى عدة غارات على بلداة الغدفة ودير سنبل.

فيما اكد ناشطون ان طائرات الإحتلال الروسي، نفذت أكثر من “18 غارة جوية ” من نوع سوخوي 22 و23 والحربي الرشاش ” على مدينة معرة النعمان،وحدها في ريف إدلب الجنوبي ، كما ألقت طائرات الاحتلال الروسي كامل حمولتها على بلدة خان السبل بـ 11 غارة جوية.

وفي نفس السياق نفذ الطيران الحربي الروسي على محيط مدينة أبو ظهور في ريف إدلب الشرقي 4 غارات على التوالي، كما أمتدت غارات الطيران الروسي لتشمل محيط قرية الحامدية وبلدة كفرومة ومنطقة الصوامع ، ليشمل القصف الهستيري أغلب مناطق ريفي إدلب الجنوبي والشرقي .

وفي سياق اخر عمد الطيران الحربي على التركيز في قصفه على ريف حلب الغربي واكد ناشطون قصف كل منبلدتي المنصورة وخان العسل والجمعيات المحيطة بها بريف حلب الغربي.

ونتبجة القصف الممنهج الذي يتبعه الروس والنظام في ريف حلب، أدى الى نزوح أكثر من 68 ألف نسمة من مناطق ريف حلب الغربي والجنوبي، باتجاه المناطق الآمنة نسبياً الى الحدود التركية.

للاشتراك بقناة تركيا هاشتاك على تلغرام اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى