أخبار تركيا الاقتصادية

اسعار البيض ترتفع في تركيا..والطلب يزداد على بيض القرى الطازج

تركيا هاشتاغ / اسعار البيض ترتفع في تركيا..والطلب يزداد على بيض القرى الطازج

صرح يوسف أوزنلار ، رئيس جمعية أوردو لمنتجي البيض ، أن الطلب على بيض القرى قد ازداد بسبب زيادة أسعار البيض المنتج بنظام الدواجن في الأقفاص ، وقال: “لقد انخفض فرق السعر ، والطلب جيد ، ونحن نشتري” مرة أخرى ، في بعض الأحيان لا يمكننا تربيتهم “.

يذكر أنه في حين يتم بيع 30 صندوقًا من البيض الكبير المنتج بنظام الدواجن في الأقفاص على أرفف السوق مقابل 40-45 ليرة ، يتجه الناس الآن إلى بيض القرية الطازج. يذكر أن الطلب على بيض القرية الذي يباع بسعر 1.5 ليرة في القرى و 2 ليرة في نقاط البيع قد ازداد.

صرح رئيس جمعية أوردو لمنتجي البيض يوسف أوزنلار أن هناك فرقًا في الجودة بين البيض المنتج بطريقة النظام الحر ونظام الأقفاص ، وقال: “أسعار البيض تتزايد بشكل تدريجي.

بالطبع أسعار البيض تتزايد بسبب زيادة أسعار علف دجاج الأقفاص بالأسواق ولكنها لا تنتج بيض دجاج نظام مجاني وهو ما نطلق عليه دجاج القرية ، ونعطي الجملة بـ 1.5 ليرة ، وفي الأسواق تباع ب 2 ليرة ، وقد ترتفع هذه الأسعار أيضا.

وفي دجاج القرية ، الذي نسميه النظام الحر ، تتجول الحيوانات في الطبيعة ويتم إطعامها من هنا، لهذا السبب لا يطعم المواطنون هذه الدجاجات للحصول على البيض.

“أسعار البيض قد ترتفع مرة أخرى”
قال أوزنلار: “قلت منذ 3 أشهر إن كل بيضة ستكلف 2 ليرة، والآن يمكن أن ترتفع إلى 2.5 ليرة”. “لقد زاد الطلب على بيض القرية بسبب تناقص الفجوة السعرية بينها وبين البيض الآخر.

والناس فضلت بشكل طبيعي بيض القرية بدلاً من شراء بيض الدواجن في الأقفاص “لدي 240 دجاجة ، أحصل على 150 بيضة يوميًا لأننا لا نتغذى دائمًا ، لذلك لا يمكننا الحصول على بيض مثل دجاج الأقفاص.

زر الذهاب إلى الأعلى