أخبار العالم

اطباء سوريين : يمكنك التاكد من عدم الاصابة بفيروس كورونا وانت بالمنزل

تركيا هاشتاغ

اطباء سوريين : يمكنك التاكد من عدم الاصابة بفيروس كورونا وانت بالمنزل.

بمشاركة اطباء مختصين وتحت رعاية منظمة بنفسج الانسانية، العاملة في ريف حلب الشمالي تم التخطيط واطلق مشروع صغير، في ظل انتشار فايروس كورونا.

ويعتبر هذه القكرة فريدة من نوعها اذ انها تبين لك الاصابة بفيروس كورونا من عدمها وانت داخل منزلك.

حيث أعدّ أطباء مختصون بمنظمة “بنفسج” في الشمال السوري طريقة تخوّل السكان من فحص أنفسهم والتأكد من عدم الإصابة بفيروس “كورونا” وذلك من داخل المنزل.

ونشرت منظمة “بنفسج” العاملة في الشمال السوري منشوراً عبر معرفاتها الرسمية جاء فيه:”بدك تفحص حالك من كورونا وأنت قاعد بالبيت بكل سهولة؟ ما عليك إلا تدخل للرابط الذي أعده أطباء مختصون من بنفسج لأجلكم… معاينة بسيطة للحفاظ على صحتكم”.

ويتضمن الرابط عدة أسئلة يجب على أي شخص يدخل إليه الإجابة عليها للتأكد من صحته، وتتمحور حول إذا ما كان الشخص قد خرج مؤخراً من “المناطق المحررة”، أو خالط أحداً قادماً من خارجها.

وتتمثل الأسئلة أيضاً إذا ما كان الشخص يعاني من سعال جاف، أو ارتفاع في الحرارة، أو ضيق في التنفس، وغيرها من الأسئلة الطبية، ثم يُعطى بناء على الأجوبة نتيجة الفحص حول مدى إمكانية إصابة الشخص بفيروس كورونا من عدمه.

يذكر أن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة أكد عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في مناطق الشمال السوري، كما لفت إلى تحليل عدة عينات مشتبه بإصابتها، وقد ظهرت النتائج سلبية، ما يعني عدم إصابتها بالفيروس، ذلك تزامناً مع اتخاذ الجهات المحلية في المنطقة إجراءات مشددة لمنع تفشي الوباء.

لبدء فحص نفسك اضفط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق