منوعات

الحبة الزرقاء ” الفياغرا” فوائدها واضرارها

الحبة الزرقاء ” الفياغرا” فوائدها واضرارها

من خلال دراسة طبية قام بأجرائها مجموعة من الاطباء على دواء “الفياغرا” الذ يعالج ضـ.ـعف الانتصـ.ـاب الجنـ.ـسي عند بعض الرجال، أنه يقي من اضطرابات صحية عديدة.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطاني ضمن مقال نشرته ان الحبة الزرقاء “الفياغرا” تساعد في اطالة العمر وتمنع حصول مضاعفات لـ مرض تصلب الشرايين.

وتمحورت الدراسة التي اجراها مجموعة من الاطباء البريطانية على مجموعة من الرجال المصـ.ـابين بمرض تصـ.ـلب الشرايين التاجية، وضعف الانتصـ.ـاب في ذات الوقت.

وجرت الدراسة من خلال مجموعتين كبيرتين من الرجال المصابين ، حيث ضمت المجموعة الاولى 16.500 رجل، وتناولو الحبة الزرقاء.

أما الجموعة الثاني فقد ضمت عدد من الرجال بلغ نحو 2000 رجل، فقد لجئو لأخذ ” البروستاديل” الذي تكمن وظيفنه بتوسعة الأوعية الدموية، ويساعد ايضاً بتدفق الدم الى العضـ.ـو التناسلي.

وصرح احد الباحثين المشرفين على الدراسة “مارتن هولزمان” ان الاشخاص الذين تناولو دواء “البروساديل” عاشو مدة اقصر من الذي تناولو دواء الفياغرا “الحبة الزرقاء”.

الجدير بالذكر ان الاطباء لا ينصحون بتناول الفياغرا لانها تتسبب بأنخفاض ضغط الدم في جسم الانسان، وهذا يؤدي الى خطر الاصـ.ـابة لأزمة قلبية محتملة.

الفنانة نوران خليل تبرر الجدل حول صورة تجمعها مع نجم ليفربول محمد صلاح “فيديو”

عقب الجدل والتضخيم الاعلامي الذي احدثته صورة للفنانة نوران خليل مع نجم منتخب الفراعنة ونادي ليفربول الانكليزي محمد صلاح، خرجت الفنانة بلقاء نلفزيونو للتبرير والتوضيح واليكم التفاصيل.

وصرحت نوران خليل، خلال تصريحات تليفزيونية، إنها لم تخترق الإجراءات الاحـ.ـترازية الخاصة بفيـ.تروس كت.تورونا أثناء لقاء محمد صلاح..

وأكدت نوران أسعد أنها التقت محمد صلاح بالصدفة في صالة اللياقة البدنية التي تتدرب فيها منذ سنتين، وأكدت أنها ليست الوحيدة التي التقطت صورة مع صلاح في ذلك اليوم.

وكانت الفنانة خليل قد نشرت عبر حسابها في “إنستغرام” صورة لها رفقة محمد صلاح تم التقاطها من داخل صالة اللياقة البدنية الخاصة في فندق إقامة “منتخب الفراعنة”.

وأرفقتها بالقول: “صورة القرن”، مما أثارت جدلا كبيرا حول جدية الإجراءات الاحـ.ـترازية المفروضة على اللاعبين لمنع انتشار فيـ.تروس كورونا، رغم تأكيد الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي منع الزيارات عن المنتخب حرصا على سلامة اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى