أخبار العالم

الحكومة السورية : فيروس كورونا خرج عن السيطرة

تركيا هاشتاغ

الحكومة السورية : فيروس كورونا خرج عن السيطرة.

لم يستطع النظام السورية ان يستمر بالانكار على وجود فيروس “كورونا” في مناطق سيطرته بعد وقوع 5 إصـ.ـابات فقط بحسب جهات رسمية، فيما يؤكد ناشطون أن الأعداد قد تكون أكبر من ذلك بكثير، ولكن من الصعوبة معرفة الحقيقة في ظل سياسة التكتيم اﻹعلامي الصارم وفرض العقوبات على أي شخص يعلن عن وجود إصابة.

وقالت وزارة الصحة في حكومة نظام اﻷسد مساء أمس الأربعاء: إن إجمالي حالات الإصـ.ـابات بفيروس “كورونا” بسوريا ارتفع إلى 5 إصابات بينهم شخص “وصل من الخارج وتم وضعه في الحجر الصحي”.

ورغم إقرار “الصحة” بوجود مصـ.ـابين إلا أنها أنكرت أيضاً وجود حالة وفاة بينهم معتبرة أن “الوضع الصحي للأشخاص المصـ.ـابين بفيروس كورونا مستقر” وداعية إلى “عدم تناول الشائعات وتناقل الأخبار غير الموثوقة التي تهدف إلى إثارة الهلع والخوف وأخذ المعلومة من مصادرها الموثوقة فقط” وفقاً لتعبيرها.

من جهتها أعلنت وزارة داخلية نظام الأسد توقيف 153 شخصاً خالفوا قرار فرض حظر التجوال الليلي في كل من دمشق وريفها وحماة وحمص واللاذقية وطرطوس وحلب متوعدة بإحالتهم للقضاء.

تجدر اﻹشارة إلى أن الميليشيات القادمة من إيران تُشكِّل الخطر اﻷكبر في نشر العدوى بسوريا، حيث إن عناصرها ينتشرون في كافة مناطق سيطرة نظام اﻷسد، وقد بلغ عدد الوفيات بالفيروس في إيران أكثر من ألفَيْ شخص حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق