أخبار سوريا

الخارجية الامريكية تكشف عن الاهداف الثلاثة لـ بايدن في سوريا

تركيا هاشتاغ / الخارجية الامريكية تكشف عن الاهداف الثلاثة لـ بايدن في سوريا

عبر تصريحات نوعية للخارجية الامريكية، والتي جائت على لسان “أنتوني بلينكن”، خلال جلسة مؤتمر روما، قبل عدة ايام عن وجود اهداف رئيسية للولاياة المتحد الامريكية في سوريا.

وأكد “بلينكن” أن أول تلك الأهـ.ـداف هـ.ـو التفـ.ـاهم مع روسيا وإقنـ.ـاعها بتمـ.ـديد قرار إدخـ.ـال المساعدات الإنسانية إلى شمال سوريا وتوسـ.ـعته، وهو ما سيحـ.ـدد مدى استـ.ـئناف التعـ.ـاون الثنائي بين واشنطن وموسكو بخصـ.ـوص سوريا.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، عن مصادرها أنه في حال رفـ.ـض الجانب الروسي التمـ.ـديد فإن الولايات المتحدة ستفـ.ـرض المزيد من العقـ.ـوبات، وهو ما قد يتسـ.ـبب بجـ.ـمود في الملف السوري عمومًا.

وتضيف المصادر أن الهـ.ـدف الثاني للإدارة الأمريكية هـ.و القضـ.ـاء على تنظـ.ـيم الدولة “داعـ.ـش”، وهو ما يدفـ.ـع واشنطن للبقـ.ـاء في شمال شرقي البلاد.

وأشار الوزير الأمريكي إلى أن الهـ.ـدف الثالث والأخير لإدارة “بايدن” في سوريا هو الاستـ.ـمرار بالعمل بنظام وقـ.ـف إطـ.ـلاق نـ.ـار، في إشارة إلى التهـ.ـدئة في شمال غربي البلاد.

الجدير بالذكر أن الموقـ.ـف الأمريكي تجاه الحـ.ـرب في سوريا شـ.ـهد تأرجـ.ـحًا وتقـ.ـلبًا كبيرًا طوال السنوات العشر الماضية، مابين مطالبة بتنـ.ـحي الأسد، ثم الحديث عن خطوط حـ.ـمر في عـ.ـهد أوباما، ثم حـ.ـل سياسي بوجود الأسد، وسط عنـ.ـاية أمريكية واضـ.ـحة بمناطق شرقي الفرات التي تسـ.ـيطر عليها “قـ.ـسد”. وإهـ.ـمال لباقي المناطق السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق