أخبار تركيا

الرئيس أردوغان يتطرق للسوريين خلال اجتماع القمة التركية والافريقية الثالثة

تركيا هاشتاغ / الرئيس أردوغان يتطرق للسوريين خلال اجتماع القمة التركية والافريقية الثالثة

خلال لقاء الرئيس أردوغان بالشباب الأفريقي كجزء من القمة التركية الأفريقية الثالثة، تطرق الرئيس أردوغان الى اللاجئين السوريين في بلاده وقال:

طالما أن حزب العدالة والتنمية يعمل في هذا البلد ، فلن ولن نتمكن من طرد هؤلاء الضيوف في هذا البلد.

العنصرية ممنوعة في ديننا،ليس للعربي تفوق على الأبيض ولا للبيض على العربي.

التفوق هو فقط في التقرب إلى الله. هذا هو المقياس. كمسلمين ، نحن لا نميز مثل هذا التمييز. لا يمكننا تفسير ذلك في العالم الأبدي “.

تركيا هاشتاغ / الرئيس أردوغان: عندما توليت منصبي قمنا بخفض التضخم والآن سنخفض كلاهما الفائدة والتضخم

التقى الرئيس أردوغان بالشباب الأفريقي كجزء من القمة التركية الأفريقية الثالثة.

وتطرق أردوغان إلى الفائدة والتضخم ، فقال: “سنخفض هذا التضخم ، تمامًا كما خفضناه عندما توليت منصبي.

نواصل طريقنا بحزم. سيبدأ التضخم في الانخفاض في أقرب وقت ممكن، لن أجعل شعبي يعيش قمع أسعار الفائدة “.

طرح مواطن شاب من جمهورية مالي يدرس في تركيا، وذلك خلال لقاء الرئيس أردوغان بالشباب الأفريقي كجزء من القمة التركية الأفريقية الثالثة، على الرئيس أردوغان ، سؤالاً عن النضال الاقتصادي لتركيا.

وردا على السؤال قال أردوغان: “إننا نواصل حربنا بنجاح من أجل حرب التحرير الاقتصادي، لقد أصدرنا بيانًا بحد أدنى للأجور، وهذه أهم زيادة في الخمسين عامًا الماضية ، بزيادة قدرها 50 بالمائة.

بالإضافة الى عزل الضرائب والطوابع عن الحد الأدنى للأجور، شعبنا يفهم هذا. مع الـ 4 آلاف و 250 ليرة التي أعلنا عنها ، أعتقد أن شعبنا رأى مدى وقوف الحكومة إلى جانب شعبهم.

وهذه هي الحقيقة لقد تم تخفيض سعر الفائدة مرة أخرى بمقدار مائة نقطة أساس ، وطبعا المعارضة والدوائر المعروفة لا تحب هذا النوع من الاهتمام في مصلحتنا ، ولا يمكنهم أبدا قبول عزمنا ، لكنني أيضا في تركيا.

لطالما قلت إنني كرئيس للجمهورية ، أنا ضد المصلحة، لأن الفائدة تجعل الأغنياء أكثر ثراءً والفقير أكثر أفقر.

وكما قللنا هذا التضخم عندما توليت منصبي ، قمنا بتخفيضه إلى 4 نقاط ، وسنخفضه مرة أخرى. لكنني لن أقوم بسحق المواطنين في المصلحة.

انظروا ، أمريكا اليوم في مشكلة خطيرة للغاية مع التضخم، وأوروبا أيضا في ورطة خطيرة، وفي تركيا، يحاول مقرضو الفائدة للأسف الدفاع عن هذه الأعمال، وأقول إننا نواصل مسيرتنا بعزم ولن نسحق أمتنا لصالحها.

زر الذهاب إلى الأعلى