أخبار العالم

السعودية تحدد شروط مناسك الحج لهذا العام 2021

تركيا هاشتاغ / السعودية تحدد شروط مناسك الحج لهذا العام 2021

أعلنت المملكة العربية السعودية، الأحد، رسميا اعتزامها إقامة شعيرة الحج للعام الجاري، دون أن تذكر صراحة إذا كانت ستسمح باستقبال حجاج من الخارج أم سيكون الحج مقتصرا على المقيمين بالمملكة مثل العام الماضي بسبب فيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وقالت وزارة الحج والعمرة إن “المملكة تعتزم إقامة شعيرة الحج لعام 1442هجرية بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة”.

وأفادت بأن ذلك يأتي “انطلاقًا من حرص المملكة العربية السعودية الدائم على تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام من أداء مناسك الحج والعمرة، حيث تضع المملكة صحة وسلامة الإنسان أولاً”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضافت وزارة الحج والعمرة أن “الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان”.

وتابعت بأنه “سيتم الإعلان لاحقَا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام”.

تركيا هاشتاغ / علم السعودية يتعرض للطمس والتضليل..فيديو يوثق على دراجة نارية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع مصور، تعمد طمس العلم السعودي على دفعة ” شاجنات الأكسجين” التي تم ارسالها الى الهند.

وبحسب ما رصده موقع تركيا هاشتاغ ، اظهر مقطع الفيديو الذي قام بألتقاطه مواطن هندي على دراجته النارية ، طمس شبه كامل للعلم السعودي وتغطيته من قبل الشركة المكلفة بنقل الاكسجين، وتغطية ايضاً عبارة “هدية من السعودية”.

وبحسب ما اظهره المقطع المصور، قامت الشركة بوضع ملصقات كبيرة بنفس لون علم المملكة على شاحنات الأكسجين لتغطية العلم السعودي، في تصرف أثار حالة من الغضب بين المواطنين السعوديين.

وعلق المدير العام السابق لمنظمة “الإيسيسكو”، عبدالعزيز التويجري، على صور طمس العلم السعودي، بقوله: “قدمت المملكة العربية السعودية الأكسجين للهند لسدّ النقص الكبير الذي تواجهه بسبب تزايد الإصابات بكورونا”.

وأضاف “التويجري” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “فقامت مؤسسة ريلاينس المُكلّفة بالنقل بتغطية العلم السعودي وعبارة هدية من السعودية.. الحقد واللؤم الهندوسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق