أخبار سوريا

السلطات السورية تمنع المعارضة من اطلاق الجبهة الديمقراطية “جود”

السلطات السورية تمنع المعارضة من اطلاق الجبهة الديمقراطية “جود”

أعلنت “هيئة التنسيق الوطنية” أن السلطات السورية منعت اليوم عقد مؤتمر كان ممثلو قوى معارضة قرروا عقده في دمشق للإعلان عن إطلاق جبهة باسم “الجبهة الوطنية الديمقراطية” (جود).

وقال المنسق العام لـ “هيئة التنسيق الوطنية” حسن عبد العظيم، إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر تلقت في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، من السلطات السورية أن عقد المؤتمر ممنوع قبل تقديم طلب إلى وزير الداخلية”.

وحول الموقف الراهن قال عبد العظيم إن اللجنة التحضيرية قررت تأجيل المؤتمر، خاصة أن السلطات “لم تكتف بالتبليغ بل إنها أرسلت أفرادا من أمن الدولة والجنائية والشرطة وتوزعوا أمام البناء الذي كان سيتم فيه عقد المؤتمر، ومنعوا الخروج والدخول، كما منعوا وسائل الإعلام، والصحفيين، من تغطية ما يجري”.

وكانت الهيئة، وهي إحدى أكبر الكيانات التي تضم عددا من قوى المعارضة الداخلية أعلنت أنها ستعقد المؤتمر للإعلان عن تأسيس (جود) التي تضم “مجموعة من القوى المعارضة الديمقراطية التي اختارت منذ البداية الحل السياسي التفاوضي الذي يفضي للتغيير الوطني الديمقراطي والانتقال السياسي”. حسب ما ذكر لـ RT في وقت سابق الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي، أحمد العسراوي.

“انا ضـ.ـد النظام السوري” الفنانة اللبنانية إليسا تشن هـجوم لادع على النـظام السوري

هاجـ.ـمت الفنانة اللبنانية إليسا، النظام السوري، على خلفية تصريحات وزير الصحة في حكومة الأسد، بشأن تقديم الأوكسجين إلى لبنان، بأمر من رأس النظام.

أعربت الفنانة اللبنانية إليسا عن غضبها من النظام السوري على خلفية اعلان النظام السوري بأرسال 25 طن من الاكسجين باتجاه لبنان ، من اصل 75 طن.

وعبر تغريدة على “توتر” صادرة من لسان الفنانة اللبنانية أليسا ، جاء فيها: “كنت بتمنى يقدموا الأوكسيجين لـ 300، 400 معتـ.ـقل موجودين عندن بالمعتقلات.

واعربت عن استغرابها من النظام السوري وقالت: يعني شو هل الكرم، ردولنا البضاعة والزيت والمواد الغذائية اللي عم تفوت على سوريا كل يوم وتحرموا شعبنا المعتر منا”.

بينما أثارت تغريدة النجمة اللبنانية، استنكارا كبيرا من قبل موالي النـظام، الذين اتهموها بالعنـ.ـصرية، لترد عليهم أن كلامها موجه لنظام الأسد وليس للشعب السوري.

وأكدت في تغريدة ثانية أنها ضد نظام الأسد، قائلة: “أنا ضد النظام السوري مش ضد الشعب السوري وللأسف الشعب السوري عم بيعاني متلن متلنا بس مغلوب عا أمرن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى