أخبار تركيا المحلية

العثور على كنز لا يقدر بثمن ضمن حديقة منزل في بلجيك “فيديو”

تركيا هاشتاغ / العثور على كنز لا يقدر بثمن ضمن حديقة منزل في بلجيك “فيديو”

بدأ متحف علم الاثار في بلجيك Bilecik وقسم الآثار بجامعة Bilecik Şeyh Edebali عمليات التنقيب عل اثار قديمة في منطقة Bahçelievler ، وذلك بحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ.

والتي تبين لاحقاً أنها من أولى المستوطنات في غرب الأناضول في الدراسات التي أجريت منذ عام 2019 ، حيث تم العثور على هياكل عظمية لـ 11 شخصًا عاشوا قبل 8.500 عام ، وآلة موسيقية بها 3 ثقوب ، وبذور مثل قمح إينكورن ، وقمح جرنيك ، وخبز وقمح صلب ، وشعير ، وعدس ، وبيقية سوداء.

قال إركان فيدان: “لقد اكتشفنا أولى قرى المجتمعات البشرية التي أتت إلى هنا منذ 9 آلاف عام وبقيت هنا لمدة 1000 عام تقريبًا.

(FOTO:CAFER ELMAS/BILECIK-DHA)

عاش الناس هنا في منازل مستديرة أو بيضاوية الشكل ، لكنهم استخدموا منازلهم في الغالب كأماكن نوم.

ويشار الى ان جميع الاكتشافات الأثرية تقريبًا في الأفنية، ويدفن الناس موتاهم في هذه الأفنية، دفنوا الناس في الحفر التي حفروها في حدائقهم، لقد حددنا 11 مدفنًا للبالغين هذا العام.

(FOTO:CAFER ELMAS/BILECIK-DHA)

بدأت دراسة الهياكل العظمية التي حددناها في قسم الأنثروبولوجيا بجامعة هاسيتيب، في المستقبل القريب ، نهدف إلى معرفة أشياء كثيرة عن أعمار هؤلاء الأشخاص وأجناسهم وأمراضهم وحتى الطعام الذي يأكلونه “.

وأشار “فيدان” إلى أن أهم اكتشاف لهذا العام هو آلة موسيقية منفوخة بثلاث فتحات ، “في هذه الحفريات ، وجدنا صناديق مزخرفة مصنوعة من الطين والتي نعتقد أن لها وظيفة دينية ، وكذلك أشياء دينية مثل التمائم على شكل الإنسان وشخصيات حيوانية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجمجمة التي وجدناها في الفناء تعطينا معلومات عن الحياة الدينية في تلك الفترة، ولوحظ ان الألة لموسيقية مصنوعة من العظم.

نعتقد أن هذه الآلة الموسيقية، التي تحتوي على 3 ثقوب، هي جزء من آلة موسيقية تقوم بتغيير النغمات الصوتية لتكوين الأصوات.

كما قال مدير الثقافة والسياحة بالمقاطعة “سيركان بيركان” إنه في المرحلة التالية من الحفريات ، ستبدأ الأعمال لتحويل المنطقة إلى حديقة أثرية.

(FOTO:CAFER ELMAS/BILECIK-DHA)

وأوضح بيركان أن أعمال التنقيب في الحادث وصلت إلى هذا المستوى من خلال البدء من القطعة الفخارية الصغيرة في منطقة بهجلي إيفلر، قائلاً: “نتيجة للحفريات التي بدأت نتيجة فحص المكتشفات ، وجدنا اكتشافات تعود إلى ما قبل التاريخ، اي قبل المسيح بسبعة آلاف سنة ، أي منذ حوالي 9 آلاف سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق