أخبار تركيا

الهاشتاغ الرائج الثاني في تركيا “أسمعينا أيتها الحكومة”

تركيا هاشتاغ / الهاشتاغ الرائج الثاني في تركيا “أسمعينا أيتها الحكومة”

اطلق هاشتاغ تحت عنوان “اسمعينا أيتها الحكومة”  #duybizikabine في تركيا اليوم الاثنين وذلك عقب الاعلان عن اجراء الحكومة للامتحانات الدراسية.

واطلق الهاشتاغ، بحسب ما ترجمه ورصده موقع تركيا هاشتاغ، عشية اجتماع الحكومة التركية خلال مناقشة وضع الامتحانات، اطلق مغردون على توتر أكثر من 300 ألف تغريدة، من أجل ايقاف الامتحانات في ظل الانتشار الكبير لفيـ.ـروس كـ.ـورونا.

وتحدث الهاشتاغ عن ضرور ألغاء أو تأجيل الامتحانات الدراسية في الوقت الحالي مما ينتج عنه ، مخاطر كبيرة وسرعة انتشار أكبر للوباء في ظل الانتشار الكبير المحدف حالياً في ايامنا هذه.

تركيا هاشتاغ / الهاشتاغ الرائج الاول في تركيا هجوم لادع على الممثلة “هازار أر غوتشلو” 

تعرضتت الممثلة التركية “هازار أر غوتشلو” لهجوم لادع على مواقع التواصل توتر وغيرها تحت هاشتاغ حمل أسمها #HazarErgüçlü

وتأتي هذه الحملة القوية على الممثلة “هازار أر غوتشلو” بحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ عقب نشرها، ضمن قصتها على تطبيق إنستغرام صورة مكتوب فيها “بعض الجروح لا تلتئم مع الزمن”

وبحسب ما رصده وترجمه موقع تركيا هاشتاغ، تبين ان المقولة تقصد بها أحداث 24 نيسان عام 1915 في ذكرى مذبحة الأرمن، وذلك حسب قولهم.

ومن خلال الصورة والهاشتاغ القوي والحملة التي وجهت للمثلة اتهمت من قبل الاتراك بخيانة الوطن الذي تربت فيه وتعيش بين أكنافه.

بينما دعى البعض الى مقاطعة الممثلة “هازار أر غوتشلو” أعلامياً وفنياً، وذلك للموقف الذي لا يعبر عن انتمائها الى وطنها تركيا.

ويشار الى ان الرئيس الأميركي جو بايدن، اعلن السبت، بالاعتراف بالمـ.ـذابح التي ارتكبت في العهد العثماني ضد أكثر من مليون أرمني، ليصعّد المطالبات الأرمينية بحقوقهم المهدرة على مدار العقود الماضية.

واعتبر بايدن  أن المـ.ـجازر التي طالت 1.5 مليون أرمني خلال الحرب العالمية الأولى على يد الإمبراطورية العثمانية “إبـادة جماعية”، وذلك بحسب ما رصده موقع تركيا هاشتاغ.

المصدر: تركيا هاشتاغ

هاشتاغ “جـ.ـريمة صباح السالم” تهز الكويت.. شاب يخـ.ـطف فتاة ويطعـ.ـنها حتى المـ.ـوت والسبب صـ.ـادم (فيديو)

وجبة شاورما وموقف أسترجال يتسبب بطلاق عروس أردنية في ثاني ايام زواجها

“العملة الرقمية” واكبر عملية احتيال تحصل في تاريخ تركيا والتي قدرت بـ 2 مليار دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى