منوعات

“انا ضد النظام السوري” الفنانة اللبنانية إليسا تشن هـجوم لادع على النـظام السوري

“انا ضد النظام السوري” الفنانة اللبنانية إليسا تشن هـجوم لادع على النـظام السوري

هاجمت الفنانة اللبنانية إليسا، النظام السوري، على خلفية تصريحات وزير الصحة في حكومة الأسد، بشأن تقديم الأوكسجين إلى لبنان، بأمر من رأس النظام.

أعربت الفنانة اللبنانية إليسا عن غضبها من النظام السوري على خلفية اعلان النظام السوري بأرسال 25 طن من الاكسجين باتجاه لبنان ، من اصل 75 طن.

وعبر تغريدة على “توتر” صادرة من لسان الفنانة اللبنانية أليسا ، جاء فيها: “كنت بتمنى يقدموا الأوكسيجين لـ 300، 400 معتـ.ـقل موجودين عندن بالمعتقلات.

واعربت عن استغرابها من النظام السوري وقالت: يعني شو هل الكرم، ردولنا البضاعة والزيت والمواد الغذائية اللي عم تفوت على سوريا كل يوم وتحرموا شعبنا المعتر منا”.

بينما أثارت تغريدة النجمة اللبنانية، استنكارا كبيرا من قبل موالي النـظام، الذين اتهموها بالعنـ.ـصرية، لترد عليهم أن كلامها موجه لنظام الأسد وليس للشعب السوري.

وأكدت في تغريدة ثانية أنها ضد نظام الأسد، قائلة: “أنا ضد النظام السوري مش ضد الشعب السوري وللأسف الشعب السوري عم بيعاني متلن متلنا بس مغلوب عا أمرن”.

بعيداً عن قيصر..اتفاق تركي روسي شمال سوريا اليكم التفاصيل

أعلنت روسيا اليوم الأربعاء عن توصلها إلى اتفاق مع تركيا، يقضي بفتح 3 معابر في ريفي إدلب وحلب شمال غربي سوريا.

وأفاد نائب مدير مركز “حميميم” في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، “ألكسندر كاربوف” باتخاذ قرار بفتح معبري سراقب وميزناز في إدلب، ومعبر أبو الزندين شرق حلب.

واعتبر “كاربوف” أن الإجراء يمثل “عرضاً مباشراً لالتزام روسيا بالتسوية السلمية للأزمة السورية على المجتمعين المحلي والدولي”.

وادعى أن الخطوة ستسهم “في تحسين الأوضاع الاجتماعية وإزالة التوتر في المجتمع بسبب انقطاع الاتصالات العائلية وصعوبة الأحوال المعيشية”، حسب وصفه.

وكان “كاربوف” قد أعلن يوم أمس عن تقديم بلاده مقترحاً لتركيا، يتمثل باستئناف عمل ممري سراقب وميزناز في إدلب، وممر أبو الزندين في حلب (قرب الباب شرق حلب).

وأوضح أن المقترح يشمل “إطلاق عمليتي إيصال الشاحنات الإنسانية وخروج النازحين عبر الممرات اعتباراً من 25 آذار / مارس الجاري”، حسب بيان صدر عنه.

وفي وقت سابق أعلنت روسيا عن فتح معبر في منطقة “ترنبة” شرق إدلب، وقالت إنه مخصص لخروج المدنيين من مناطق سيطرة المعارضة إلى مناطق سيطرة النظام، لكنها أغلقته بعد أيام، بسبب عدم خروج أي شخص منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى