أخبار تركيا المحلية

“بالأمس للسوريين واليوم للأتراك” انتقادات تطال التجمعات الكبيرة امام مراكز Ptt لاستلام إعانة الحكومة التركية البالغة 1000 ليرة

تركيا هاشتاغ

“بالأمس للسوريين واليوم للأتراك” انتقادات تطال التجمعات الكبيرة امام مراكز Ptt لاستلام إعانة الحكومة التركية البالغة 1000 ليرة.

غضب عارم بعد نشر صور لمواطنين أتراك صباح اليوم على فروع ptt خلال تسلمهم إعانة الحكومة البالغة ألف ليرة تركية.

حيث لاقت هذه الظاهرة غضب واستنكار على منصات التواصل الاجتماعي التركي، وذلك بسبب اجتماع اعداد كبيرة امام مراكز ptt من اجل استلام الاعانة التي اقرتها الحكومة التركية مؤخرا.

وتشير الصور الى ازدحام كبير امام المراكز دون مراعات خطورة انتشار فايروس كورونا، والذي يعتبر السبب الرئيس لتوزيع الاعانة المقررة.

وفي اخر تصريح لوزارة الصحة عن انتشار الفيروس في تركيا فقد ارتفعت الاعداد بشكل كبير، واشار وزير الداخلية التركي ان من بين المصـ.ـابين بكورونا 30 رجل أمن و18 من الدرك و4 قائمقام، ووالي واحد.

واكد وزير الداخلية التركي ان تنقل المسافرين بين المدن انخفض بنسبة 98.9 بالمئة، وقمنا بفرض الحجر الصحي على 50 بلدة وقرية ومزرعة في 21 ولاية.

وفي اخر احصائية لعدد الاصابات بحسب وزارة الصحة التركية يوم امس وصلت الى 13 الفا و531 اصابة بعدتسجيل 2704 اصابة جديدة، بينما ارتفعت حالات الوفات الى 214 حالة بعد تسجل 46 وفاة جديدة.

والجدير بالذكر ان حالات الشفاء ترتفع ايضاً حيث بلغت حصيلة المتعافين من كورونا إلى 243 بحسب ما صرحت به وزارة الصحة التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق