أخبار سوريا

بالتزامن مع الاجتماع الثلاثي في انقرة ..خطاب متلفز للأسد وصف بالتاريخي مساء اليوم الاحد

تركيا هاشتاغ

بالتزامن مع الاجتماع الثلاثي في انقرة ..خطاب متلفز للأسد وصف بالتاريخي مساء اليوم الاحد

أعلنت وزارة الخارجية التركية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعتزم إجراء زيارة إلى تركيا يومي 14 و 15 حزيران/ يونيو الحالي.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته اليوم الأحد أن “ظريف” سيزور مدينة “إسطنبول” لبحث العلاقات التركية – الإيرانية على كافة الأصعدة، والقضايا الإقليمية والدولية.

ويوم أمس أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن كلاً من وزيرها “سيرغي لافروف” ووزير الدفاع “سيرغي شويغو” سيجريان زيارة إلى تركيا اليوم الأحد لإجراء مشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وبشكل خاص الملفين السوري والليبي.

وذكرت الخارجية الروسية أن الوزيرين سيصلان إلى تركيا على رأس وفد وزاري روسي، بـ”التوافق مع ما توصل إليه الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين سابقاً”.

يذكر أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أعلن قبل أيام أن بلاده تبحث مع شركائها في مسار أستانا حول سوريا (روسيا وإيران) عقد قمة جديدة دون أن يتطرق لموعدها.

امابالنسبة للخطاب الذي سيلقيه رأس النظام السوري،فقد جاء على لسان الإعلامي الموالي “رفيق لطف” بقوله إن رأس النظام السوري “بشار الأسد” سيلقي غداً كلمة متلفزة وصفها بالتاريخية بحسب المنشور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق