أخبار تركيا المحلية

بالفيديو تركي يشاهد التلفاز ويتناول المكسرات على ارتفاع شاهق في سماء ولاية موغلا

تركيا هاشتاغ

بالفيديو تركي يشاهد التلفاز ويتناول المكسرات على ارتفاع شاهق في سماء ولاية موغلا

المظلي التركي حسن كافال الذي كان يطير في مركز المظلات الشهير باباداج المشهور عالمياًن منذ اكثر من 8 سنوات قفزة نوعية بطريق طيرانه وهو يشاهد التلفاز مستلقياً على الاريكية.

حيث وربط كافال، مظلته بمقعد وشاشة تلفزيون، ليقفز بمساعدة صديقه، في سماء البحر “الميت” الواقع في منطقة “فتحية” بولاية موغلا، ويستمتع بمشاهدة أفلام الرسوم المتحركة من السماء.

وتُظهر الصور التي نشرها المظلي التركي، بمنصات التواصل الاجتماعي، جلوسه بالمقعد على ارتفاع قدره 1700 متر، وهو يرتدي ملابس النوم.

وأثارت مشاهد كافال، المستمتع بمشاهدة التلفزيون وجمال المنطقة الساحر من السماء، وتناول المكسرات وكأنه جالس بالبيت، الكثير من الإعجاب.

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ قال كافال، إن جبل “بابا داج” بالمنطقة، يعد من أجمل مراكز القفز المظلي بالعالم.

وأوضح أنه في الماضي نفذ قفزات مختلفة من هذا النوع، لعب خلال إحداها لعبة طاولة “النرد”، بينما في هذه القفزة شاهدة سلسلته المفضلة “توم وجيري”.

أقرأ المزيد….

تعرف على ثمن ارخص انواع السجائر في تركيا عقب رفع قيمة الضرائب

كورونا الفيروس الفتـ.ـاك الذي حصـ.ـد العديد من الاروح ، وتخطت اصـ.ـابته الملايين من الناس على مستوى العالم، دفع الحكومىة التركية الى اتخاذ اجراءات احترازية تفـ.ـادياً من وقوع المزيد من الضـ.ـحايا والاصـ.ـابات.

ونظراً لان التدخين يؤثر بشكل سلبي على الجسم ويضعف الجهاز المناعي ويساعد بشكل اساسي على استمرار بقاء كورونا في جسم الانسان لفترة اطول، عمدت الحكومة التركية على زيادة في قيمة الضرائب للسجائر والكحوليات بشكل عام.

ويعتبر هذ القرار ساري المفعول اعتباراً من اليوم الاحد الموافق لـ 5/07/2020 في جميع انحاء تركيا.

وبينت السلطات التركية أن نسبة الضرائب المفروضة على علبة السجائر سترتفع بذلك من 85% إلى 86%، أي أنها سترتفع بنحو 1.1 ليرة تركية، فيما ستتراوح الضريبة المضافة على المشروبات الكحولية ما بين 38 قرشًا و7 ليرات.

الجدير بالذكر أن ثمن أرخص أنواع السجائر في تركيا سيصل إلى 14.5 ليرة، وهو سعر مرتفع لا يتوافق مع الدخل المحدود لبعض المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق