أخبار سوريا

بالفيديو زعيم هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـ.ـام في احدى المطاعم الشعبية في مدينة أدلب ومغردون يصفونه بـ “التصنّع”

تركيا هاشتاغ

بالفيديو زعيم هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـ.ـام في احدى المطاعم الشعبية في مدينة أدلب ومغردون يصفونه بـ “التصنّع”

أثارت مقاطع مصورة لزعـ.ـيم “هيئة تحرير الشام” الملـ.ـقب بـ”أبي مـ.ـحمد الجـ.ـولاني” سخرية كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول ناشطون ومغردون اليوم الأحد صوراً وتسجيلاً مصوراً يُظهر “أبا محمد الجـ.ـولاني” داخل أحد المطاعم الشعبية في مدينة إدلب، وهو يلتقط الصور التذكارية تارة وأثناء إعداده للطعام تارة أخرى.

وفتحت هذه الصور الباب واسعاً أمام انتقاد وسخرية رواد مواقع التواصل وذلك بسبب ما وصفوه بـ”تصنُّع الجولاني” وتقليده لتصرفات زعماء ورؤساء الدول، في نزولهم للأسواق وسماع مطالب مواطنيهم.

ونشر الباحث السوري “أحمد أبازيد” صورة على حسابه في “تويتر” ظهر بها “الجولاني” وهو يحضر صحناً من الفول وعلق بالقول “الرجل المناسب في المكان المناسب”.

وعلق الباحث “فراس فحام” على الصورة ساخراً بالقول: “‏أبو محـ.ـمد الجـ.ـولاني وهو يعمل في مطعم فول وحمص بعد الدوام في هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـ.ـام”.

وسخر “مؤيد حبيب” قائـ.ـد لواء “شهـ.ـداء داريـ.ـا” سابقاً من الصور بتغريدة جاء فيها: “‏أبو محـ.ـمد فاتح المعـ.ـابر، سيد مين باع فـ.ـول بإدلب كلها، كان ما يحب الظـ.ـهور بداية الثورة ويتصور من ورا الكرسي، بس عمل مراجعات ولاقى لازم يظهر ليرعب الأعداء بصحن الفول”.

يُذكر أن “الجـ.ـولاني” كثف خلال الآونة الأخيرة من ظهوره بين المدنيين في الشمال السوري وبشكل خاص في مخيمات النازحين، إضافة إلى وجهاء العشائر في المنطقة، وذلك في محاولة لتلميع صورته وتسويق نفسه خارجياً وداخلياً.

وقد رأت دراسة صادرة عن مركز “جسور” للدراسات أن الظهور المتكرر هدفه التركيز على “ديمقراطيّة” هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـ.ـام ونفي تهمة الاستـ.ـبداد عنها وتسـ.ـويقها على أنها جزء من الفعـ.ـاليات الاجتماعية والثـ.ـوريـ.ـة، إضافة إلى تقديمِ قائـ.ـدها بصورة مغايرة لما يُشـ.ـاع عنه من أنه يتخـ.ـفّى عن الناس ولا يهتم لشؤونهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق