أسعار الصرف

بالفيديو مظاهرات في أنقرة بالتزامن مع تدني الليرة 

تركيا هاشتاغ / بالفيديو مظاهرات في أنقرة بالتزامن مع تدني الليرة 23 نوفمبر 2021

ما يحدث لليرة التركية التي تتراجع يومياً لمستويات تاريخية، والسبب الرئيسي بحسب ما يظهر لنا العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة الامريكية، بسبب التصريحات والسياسات المتبعة من قبل تركيا متمثلة بالرئيس أردوغان / حكومة العدالة والتنمية، التي تناقض مشاريعهم واهدافهم.

حيث وصل سعر صرف الدولار اليوم إلى 13.24 مقابل الليرة التركية، الأمر الذي أدى إلى ما تشاهدونه في هذا الفيديو، مظاهرة في العاصمة أنقرة تطالب باستقالة حكومة العدالة والتنمية.

بالاضافة الى اطلاق هاشتاغان مضادان لبعضهما ـ hükümetistifa / DevletiminYanındayım هذان الهاشتاغان متصدران للترند حالياً، الأول يطالب باستقالة الحكومة والثاني مؤيد لها (أنا مع دولتي).

ويشار الى ان أحمد داوود أوغلو، الرجل الثاني السابق في العدالة والتنمية والمعارض الحالي، التقى رئيس حزب الشعب الجمهوري كلتشدار أوغلو، ووجه انتقادات للحكومة، وأشار إلى أنه كان يدعو سابقاً لانتخابات مبكرة، إلا أنه يدعو اليوم لانتخابات فورية (بدوره الرئيس أردوغان رفض الدعوات عموماً وأكد أن الانتخابات ستقام في موعدها 2023).

المحزن بالنسبة لي / لنا، هو أن المتضرر الأكبر -كالعادة- من ما يمكن تسميتها أزمة اقتصادية في تركيا حالياً، هم الشعب التركي واللاجئون السوريون وغيرهم.

بينما يستمر عمدة / رئيس بلدية بولو تانجو أوزكان الذي تعرض لانتقادات من مسؤولين وغير مسؤولين (حتى من حزبه نفسه / الشعب الجمهوري) قال في أحدث تصريحاته اليوم، بعد سلسلة من الإجراءات والتصريحات التي تهدف للتضييق على السوريين (4390 سوري في بولو) وتطفيشهم: “إن أزعجتهم قراراتنا، فإن رسوم المياه والزواج رخيصة في دمشق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق