أخبار تركيا المحلية

بسبب الشهر الفضيل..ولاية تركية تعفي مواطنيها من رسوم المياه حتى انتهاء عيد الفطر

تركيا هاشتاغ

بسبب الشهر الفضيل..ولاية تركية تعفي مواطنيها من رسوم المياه حتى انتهاء عيد الفطر.

اعلنت بلدية ولاية مانيسا التركية توفير المياه مجاناً دون أية رسوم طيلة شهر رمضان.

وقال رئيس البلدية “محمد صاري”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن إعلانه يشمل الوحدات السكنية وأماكن العمل على حد سواء، وذلك بهدف المساهمة ولو قليلاً في تحمل الأعباء الاقتصادية.

وأضاف: “كما عودنا أهالي الولاية، هذا العام أيضاً لن نتقاضى أية رسوم لقاء المياه اعتباراً من يوم رمضان الأول وحتى آخر أيام عيد الفطر”.

وأشار صاري إلى أن بلديته التابعة بإدارتها للحركة القومية ستغطي تكاليف المياه من ميزانيتها، سعياً منه لأن تكون مثالاً في العدالة الاجتماعية.

أقرأ المزيد….

استراحة تنفس اسبوعية ستضاف الى حظر التجوال الخاص بالمسنين في تركيا…ولكن ضمن شروط..؟

تعتزم الحكومة التركية عبر حزبها الحاكم إعادة تقييم حظر التجول المفروض على كبار السن، والسماح لهم بالخروج 3 ساعات أسبوعياً شريطة التزامهم بالتدابير.

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ عن صحيفة “حرييت”، إن مجلس إدارة القرار المركزي لحزب العدالة والتنمية يخطط لمراجعة قراراته المتخذة في إطار مكافحة “كورونا”.

ولفتت إلى طرح المجلس العديد من القضايا لإعادة التقييم، منها حظر بيع الأقنعة الطبية “الكمامات” وحملات التفتيش المكثفة في الميادين والساحات العامة.

وتابعت الصحيفة أن قرار حظر التجول المفروض منذ 21 آذار/ مارس على من تزيد أعمارهم عن 65 عاماً هو أبرز المواضيع المطروحة على طاولة المجلس للنقاش.

وأضافت أن الحكومة التركية تخطط لمنح المشمولين بالقرار المذكور إذناً بالخروج 3 ساعات في نهاية الأسبوع، بهدف تقليل المشاكل النفسية الناجمة عن البقاء المطوّل في المنزل.

وأردفت أن إذن الخروج سيكون مشروطاً بالامتثال للقواعد والتدابير، مثل ارتداء الكمامات ومراعاة المسافة الاجتماعية.

يجدر بالذكر أن قرار حظر التجول المذكور يشمل 7 ملايين ونصف مليون شخص، وفقاً لما أكدته الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق