أخبار تركيا

بعد اعتبار دولته انها من الدول الاولى التي ستتخلص من كورونا .. أردوغان يروج لخدمة وشيكة على الأراضي التركية

تركيا هاشتاغ

بعد اعتبار دولته انها من الدول الاولى التي ستتخلص من كورونا .. أردوغان يروج لخدمة وشيكة على الأراضي التركية.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستفتتح مستشفيين بمدينة اسطنبول أمام الـ”السياحة العلاجية”، معتبرا أن تركيا ستتخلص من جائحة فيروس كورونا أسرع من الدول الأخرى.

وقال أردوغان، في كلمة متلفزة ألقاها اليوم الأحد خلال مراسم استكمال شق نفق خط مترو “غيرت تبه- مطار اسطنبول”، إن السلطات التركية ستفتتح مستشفيي “مطار أتاتورك” و”سنجق تبه” للسياحة العلاجية.

وأوضح أن المستشفيين سيقدمان علاجا للمصابين بالفيروس بينهم المواطنون الأجانب، حيث من المخطط أن يتم نقلهم إليهما بطائرات خاصة وإعادتهم إلى بلدانهم عبر نفس الطريق.

وأعرب أردوغان عن ثقته بأن تركيا ستتخلص من جائحة فيروس كورونا قبل دول العالم الأخرى في حال التزام شعب بلاده بالتدابير المنصوص عليها.

وأضاف أنه “بينما استطاعت تركيا تلبية احتياجاتها وتوفير الدعم للخارج لمكافحة كورونا وقفت البلدان المتقدمة عاجزة”.

وسبق أن أكد أردوغان، يوم 6 أبريل، أنه سيتم إنشاء مستشفيين جديدين في “مطار أتاتورك” و”سنجق تبه” باسطنبول خلال مدة لا تتجاوز 45 يوما، بهدف مكافحة فيروس كورونا.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، مؤخرا أن تركيا تمكنت من بسط السيطرة على سير جائحة فيروس كورونا في البلاد وتجاوزت المرحلة الأولى في مكافحة التفشي مع انخفاض ملموس لوتيرة ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات الجديدة بعدوى “COVID-19” وسط زيادات كبيرة للمتعافين من المرض.

أقرأ المزيد…

“وزارة الصحة التركية” تنشر قوانين جديدة تخص مراكز التسوق وسيارات الأجرة بسبب اقتراب عيد الفطر

نشرت وزارة الصحة التركية حزمة جديدة من التدابير والقوانين الواجب اتباعها داخل مراكز التسوق وسيارات الأجرة خلال المرحلة الجديدة من مكافحة كورونا.

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ فإن وزارة الصحة إلزمت في بيانها مراكز التسوق “المولات” بتعليق ملصقات توعوية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا، وإغلاق الستائر الهوائية عند مداخلها، وتوفير معقمات اليدين داخل المولات والمحال التجارية.

كما ألزمت مواقف سيارات الأجرة بتعليق ملصقات مشابهة تشرح التدابير الوقائية، والحفاظ على مسافة متر واحد بين الأفراد.

وحظرت الوزارة التركية عمل السائقين الذين تظهر عليهم أعراض مشابهة للإصابة بكورونا والذين تواصلوا مع مصاب بالفيروس في آخر 14 يوماً.

وشددت على ضرورة تنظيف مواقف السيارات وتعقيم الأسطح التي تُلامَس بكثرة بشكل يومي.

وحظرت على سائقي سيارات الأجرة السماح بصعود أكثر من 3 ركاب، وفرضت عليهم ارتداء “الكمامات” طوال عملهم.

ودعت إلى تشجيع الزبائن على الدفع بتقنية عدم التماس إما من خلال الهواتف المحمولة أو البطاقات البنكية، وشددت على ضرورة عدم السماح لهم بنزع “الكمامة” لدى صعودهم إلى السيارة.

كما لفتت إلى أهمية توجيه الركاب الذين يعانون من أعراض مشابهة للإصابة بالفيروس إلى المستشفيات والمراكز الطبية.

وشددت على ضرورة توفير السائقين الكولونيا والمواد المعقمة لكافة الركاب فور صعودهم إلى السيارات.

وأشارت الوزارة إلى أهمية تهوية السيارات بشكل مستمر من خلال النوافذ وأجهزة التكييف.

وألزمت السائقين بتنظيف وتعقيم سياراتهم مرة كل 6 ساعات.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الأربعاء، إتمام بلاده المرحلة الأولى من معركتها ضد كورونا، ودخول مرحلة جديدة يتعين خلالها توخي الحذر خشية ظهور موجة تفشي جديدة للوباء.

وتضمنت المرحلة إعادة افتتاح مراكز التسوق وفق شروط وضوابط جديدة اعتباراً من الاثنين القادم.

وحتى مساء الجمعة، سجلت وزارة الصحة التركية 135 ألفاً و569 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و689، فيما بلغت حالات الشفاء 86 ألفاً و396 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق