أخبار تركيا المحلية

“بيان” وزارة الدفاع الروسية “روسيا تبرر للنظام بعدم تنسيق تركيا معها”

تركيا هاشتاغ

الدفاع الروسية تبرر للنظام ولا صحة لمقـ.ـتل اربعة جنود اتراك في سوريا.

كشفت وزارة الدفاع الروسية تفاصيل حول حيثيات القصف الذي تعرضت له قوات تركية في إدلب السورية الليلة الماضية.

وقال المركز الروسي للمصالحة في سوريا في بيان له صباح اليوم، إن وحدات من القـ.ـوات التركية قامت بتحركات داخل منطقة إدلب لخفض التصعيد في ليلة 2 إلى 3 فبراير دون إخبار الجانب الروسي، وتعرضت لإطلاق نار من القوات الحكومية السورية استهدف الارهـ.ـابيين في المنطقة الواقعة غرب بلدة سراقب.

وتابع البيان أنه حسب المعلومات المتوفرة، أصـ.ـيب عدد من العسكريين الأتراك بجـ.ـروح، مضيفا أن القـ.ـوات الروسية والقيادة التركية على تواصل مستمر عبر قنوات منع الصدامات، وتم اتخاذ إجراءات لنقل المصـ.ـابين إلى الأراضي التركية.

وأشار البيان إلى أن الأجواء فوق منطقة إدلب لخفض التصـ.ـعيد تراقبها القوات الجوية الفضائية الروسية باستمرار، وأن الطائرات الحـ.ـربية التركية لم تخرق الحدود السورية، كما لم يتم تسجيل ضـ.ـربات ضد مواقع القـ.ـوات السورية.

واليوم الاثنين أعلنت وزارة الدفاع التركية مقـ.ـتل 4 جنود أتراك وإصـ.ـابة 9 آخرين، بقصـ.ـف لقـ.ـوات الجـ.ـيش السوري في ريف إدلب، مشيرة إلى أن “القـ.ـوات السورية نفذت القـ.ـصف رغم إخبارها بمواقع تمركز القوات التركية مسبقا”.

ورد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد الحادث، إن أنقرة ردت بتحييد عشرات الجنود السوريين واستهداف عشرات المواقع بالقصف المدفعي والجوي، محذرا من مواصلة الرد وعمليات الجيش التركي في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق