أخبار تركيا المحلية

“تركيا” اخر احصائية لزلزال الازيغ وملاطية حتى اللحظة وتصريحات من مؤسسة “أفاد” التركية

تركيا هاشتاغ

في تقرير مفصل من  مؤسسة الطوارئ والكوارث “أفاد” تصدره اليوم حول زالزال الامس في ولاية الازيغ.

وافادت مؤسسة “أفاد” إن الحصيلة الغير نهائية لهاذه اللحظة هي وفاة 22 شخصاً وإصابة 1030 شخصاً، وذلك بحسب ما ترجمه وتابعه موقع “تركيا هاشتاغ”

ونوهت مؤسسة “أفاد” إلى أنه جرى إرسال ما مجموعه 1162 من أفراد البحث والإنقاذ و 233 مركبة من فرق UMKE وفرق الإطفاء التابعة لفرق البحث والإنقاذ التابعة لقوات الدرك.

وصرح وزير الداخلية التركي انه تم إنقاذ 39 شخصاً من تحت الانقاض وما زال العمل جار على انتشال ثلاثة آخرين محاصرين تحت أنقاض مبنى منهار في مدينة “ألازيغ” .

كما قام الهلال الأحمر التركي بأرسال 202 موظف، 29 مركبة ، 7 مركبات تموين و تم شحن 4 مطابخ متنقلة ومجموعتي مطبخ ميداني و 15 ألف بطانية و 5656 سريراً و 1563 سخاناً و 2500 خيمة و 193 ألف و420 كيلوغرام من الطحين و 3200 طرد غذائي.

كما قامت القيادة التركية، بارسال فرق من المأوى والتغذية والطاقة والاتصالات وتقييم الأضرار ومجموعات العمل النفسي الاجتماعي إلى المنطقة.

وفي وقت سابق، أعلنت الرئاسة التركية حالة التعبئة في جميع مؤسسات الدولة لتقديم كل ما يلزم للمواطنين المتضررين من الزلزال.

وادى وقوع الزلزال لحالة من الفزع بين السكان في “إلازِيغ” حيث وقع الزلزال في المدينة الواقعة شرقي تركيا، قبل أن تعقبه 35 هزة ارتدادية تراوحت ما بين 2.7 و5.4، بحسب “أفاد”

وأفادت الأنباء الأولية، بحسب موقع تركيا هاشتاغ” أن ولايات أضنة، مرسين، هاتاي، عثمانية، نيغدي، غازي عنتاب، كهرمان مرعش، قد شعر سكانها بقوة الزلزال أيضًا.

بالاضافة الى مدن الدول المجاورة، مثل حلب في سوريا وادلب والموصل بالعراق.

للاشتراك بقناة تركيا هاشتاغ على تلغرام اضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى