أخبار تركيا المحلية

تركيا هاشتاغ / زيادة على كرت الهلال الاحمر في تركيا “مقدارها وموعد توزيعها”

تركيا هاشتاغ / زيادة على كرت الهلال الاحمر في تركيا “مقدارها وموعد توزيعها”

أعلن الهلال الأحمر التركي عن زيادة قيمة المساعدة الشهرية التي يقدمها عبر كرت الهلال الأحمر للسوريين بقدار 35 ليرة تركية.

وكانت قيمة المساعدة سابقا 120 ليرة تركية عن كل فرد من أفراد الأسرة، أما الأن فقد أصبحت 155 ليرة ابتدأ من رأس الشهر القادم.

وجاء في المنشور الذي نشرته صفحة الدعم الاجتماعي على الفيسبوك هذا الخبر بكل اللغات التي يستخدمها السوريون واللغة التركية.

أي أنه وبحسب ما رصد موقع تركيا عاجل، يمكن للسورين الاستفادة من مقدار الزيادة على مساعدة كرت الهلال الأحمر ابتداء من رأس الشهر القادم.

أي أن العائلة المكونة من 5 أفراد مثلا ، ستأخذ رأس الشهر القادم مبلغ 775 ليرة تركية بدلاً من 600 ليرة تركية.

تركيا هاشتاغ / سقوط وحالة أغماء لمسؤلة دنماركية ضمن بث مباشر

تعرضت مديرة وكالة الأدوية الدنماركية، تانيا إريكسين، الأربعاء، للإغماء في المؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه كوبنهاغن إيقاف استخدام لقـ.اح “أسـ.ترازينيكا” المضـ.اد لفيـ.روس كـ.ورونا.

وتداولت المواقع عبر شبكة الإنترنت مقطع فيديو يظهر سقـ.وط إريكسين اثناء وقوفها خلف منصة المؤتمر، في الوقت الذي كان زميل آخر يخاطب الحضور خلاله.

وظهر في الفيديو سقـ.وط إريكسين بقوة نحو الأرض، لتـ.رتطم بها قبل أن يسارع عدد من الحضور لنجدتها.

وكانت أسترازينيكا قد أعربت، عن احترامها لقرار الدنمارك وقف استخدام لقـ.احها المضـ.اد لكـ.وفيد-19، بسبب صلته المحتملة بحالات نـ.ادرة جدا من الجـ.لطات الد’موية.

وقالت الشركة في بيان “نحن ندرك ونحترم القرار الذي اتخذته الهيئات التنظيمية الصحية في الدنمارك”.

وكانت السلطات الصحية في بريطانيا قد أعلنت، الأربعاء الماضي، عن وفـ.اة 19 شخصا من أصل 79 تعرضوا لجلـ.طات د’موية بعد تلقيهم لقاـ.ح أسـ.ترازينيكا، ولكنها شددت على أن فوائد تلقيه ما زالت أكبر بالنسبة إلى “الغالبية العظمى” من السكان.

وأوضحت أسترازينيكا أن الأمر متروك لكل دولة لاتخاذ قرارها بشأن برامج التطعـ.يم، وفقا للظروف المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى