أخبار تركيا المحلية

“تركيا هاشتاغ” هاتف محمول ينقذ فتاة بعد 13 ساعة تحت الانقاض

تركيا هاشتاغ

تمكنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، من انتشال المواطنة كلثوم إنجي، اليوم السبت، وذلك بعد أن بقيت عالقة تحت الأنقاض طوال ساعات الليل، جراء الزلزال الذي ضرب ولاية إيلازيغ.

وأشار أقارب الفتاة إلى أنها أبلغت عن موقعها الكائن في حي “مصطفى باشا” في مدينة إيلازيغ بواسطة هاتفها المحمول، وأنها عالقة تحت الأنقاض في المبنى الذي تعيش فيه والمكون من 5 طوابق.

وعلى ضوء المعلومات المقدمة من قبل أقارب الفتاة إلى فرق الإنقاذ، بدأت على الفور عمليات البحث عن الفتاة التي تم العثور عليها بعد 13 ساعة من حدوث الزلزال، وتم نقلها إلى المستشفى وهي تمسك الهاتف المحمول بيدها.

في تقرير مفصل من  مؤسسة الطوارئ والكوارث “أفاد” تصدره اليوم حول زالزال الامس في ولاية الازيغ.

وافادت مؤسسة “أفاد” إن الحصيلة الغير نهائية لهاذه اللحظة هي وفاة 22 شخصاً وإصابة 1030 شخصاً، وذلك بحسب ما ترجمه وتابعه موقع “تركيا هاشتاغ”

ونوهت مؤسسة “أفاد” إلى أنه جرى إرسال ما مجموعه 1162 من أفراد البحث والإنقاذ و 233 مركبة من فرق UMKE وفرق الإطفاء التابعة لفرق البحث والإنقاذ التابعة لقوات الدرك.

وصرح وزير الداخلية التركي انه تم إنقاذ 39 شخصاً من تحت الانقاض وما زال العمل جار على انتشال ثلاثة آخرين محاصرين تحت أنقاض مبنى منهار في مدينة “ألازيغ” .

وفي نفس السياق تم تقديم هاتف لامراة اخرة تحت الانقاض من قبل فرق الهلال الحمر التركي، لتقديم النصائح الطبية وطريقة اجراء عملية التنفس تحت الانقاض شاهد.

Elazığ depreminin ardından arama kurtarma çalışmaları devam ederken canlı yayında enkaz altındaki bir kadınla telefonla görüşme sağlandı.

Demirören Haber Ajansı paylaştı: 25 Ocak 2020 Cumartesi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى