أخبار تركيا

تصريح عاجل للرئيس أردوغان يصدم النظام السوري

تركيا هاشتاغ / تصريح عاجل للرئيس أردوغان يصدم النظام السوري

بلهجة قوية بدء الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بألقاء كلمته أثناء تفقده مصنع جنازير الدبابات بولاية صقاريا، والتي جائت حول انتشار قوات بلاده في عدة دول من بينها سوريا.

حيث قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنهم موجودين في ليبيا وأذربيجان وسوريا وشرق المتوسط، وأكد أنهم سيستمرون في البقاء هناك.

وأضاف أردوغان في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول”، الجمعة، “سننتزع حقوقنا المشروعة وسنقوم بأعمال التنقيب في كافة بحارنا لا سيما شرقي المتوسط ومحيط قبرص”.

وشدد على أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستجري بموعدها المحدد في يونيو/ حزيران 2023.

كلام الرئيس التركي جاء خلال تفقده مصنع جنازير الدبابات بولاية صقاريا، حيث أكد أن ملكية المصنع عائدة لوزارة الدفاع وستبقى للدولة، رداً على مزاعم المعارضة بشأن التعاون مع قطر.

وأوضح أن قطر شريك في تمويل مصنع جنازير الدبابات بنسبة 49 بالمئة، متابعاً: أن “كل من يدعي بيع مصنع جنازير الدبابات ولا سيما للأجانب فهو كاذب”.

وأردف أردوغان: “الإرث الكبير الذي سنتركه للأجيال القادمة يتمثل بأعمالنا وخدماتنا واستثماراتنا في الصناعات الدفاعية كما في كل المجالات”.

وتنشر تركيا قوات من جيشها في ليبيا وأذربيجان وسوريا، ويعد استمرار بقاء القوات التركية شمال سوريا سداً أمام تقدم نظام الأسد في المنطقة.

ويدعم ذلك مواصلتها إرسال الأرتـال العـسكرية إلى داخل مدينة إدلــب وريفها، حيث وصلت مئـات الأرتال خلال الأشهر الماضية، والتي تضم عربات مـدرعة ومعـدات عسـكرية ولوجـستية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق