أخبار سوريا

تعرضك للأعتـ.ـقال …تهمة جديدة يستخدمها النظام السوري ضمن مناطق سيطرته مرتبطة بالشمال السوري

تركيا هاشتاغ

النظام السوري يعـ.ـتقل امرأة في الغوطة الشرقية والسبب الشمال السوري

اعتـ.ـقلت أجهزة المخابرات التابعة للنظام السوري امرأة من أهالي منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق بتهمة التواصل مع ذويها الذين رفضوا التوقيع على اتفاق التسوية وفضّلوا التهجير إلى الشمال السوري.

وأكدت مصادر محلية قيام دورية تابعة لشعبة أمن الدولة بمـ.ـداهمة منزل الامرأة في شارع الكورنيش قرب مدرسة “الشهيد أحمد طه” في مدينة “دوما” واعتقـ.ـلتها بحجة التواصل هاتفياً مع مطلوبين من أهالي المنطقة في الشمال السوري.

وذكرت شبكة “صوت العاصمة” أن الدورية اقتـ.ـادت المرأة إلى فرع أمن الدولة المسؤول عن الملف الأمني في مدينة “دوما”، والذي قام بدوره بتسليمها إلى فرع “الخطيب” في العاصمة دمشق.

تجدر الإشارة إلى أن المناطق التي سيطر عليها نظام الأسد عبر “اتفاق التسوية” أو “المصالحة” شهدت خلال السنوات الماضية عشرات حالات الاعتقال المشابهة، حيث عمدت الأفرع الأمنية إلى تسيير دوريات في الأحياء السكنية مزودة بأجهزة تنصت، مهمتها متابعة اتصالات الأهالي واعتقالهم.

أقرأ ايضاً….

السعوديون يطلقون هاشتاغ لفيديو تعري فاضح على احد شواطئ مدينة الخبر “شاهد”

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي التوتر وفيس بوك في السعودية، عقب انتشار مقطع فيديو مصور على احد شواطئ مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية.

حيث اظهر الفيديو مجموعة من الاشخاص يحملون الجنسية اللبنانية بإقامة حفلة جماعية على احد شواطئ مدينة الخبر يرتدون فيها ملابس السباحة بالاضافة الى الصخب الذي لاحق المشهد.

ولاقى هذ المشهد غضب عارم عقب انتشاره ووصفه مغردون بـ التعري الفاضح ، ونشروا هاشتاغ بعنوان “لبنانيون يتعرون في الخبر”، تصدر قائمة الأكثر تداولا في المملكة.

ولاقى هذ المقطع استياء الكثير ولا سيما في ظل الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، بالاضافة الى اللباس الفاضح الذي يتعارض مع المجتمع السعودي.

وطالب المجتمع السعودي الجهات المعنية بفتح تحقيق بما حصل على شاطئ الخبر وعدم تكراره مشيريين الى ان هذا العمل لا يتماشى مع الذوق العام للمملكة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق