منوعات

تعرف على النسخة العربية الثانية للنجم المصري “محمد صلاح”!!

تعرف على النسخة العربية الثانية للنجم المصري “محمد صلاح”!!

عمر مرموش تحدثت تقارير صحفية في الآونة الأخيرة عن لاعب مصري جديد بدأ يسطع نجمه في سماء المستديرة، ويتعلق الأمر بلاعب نادي فولفسبورغ المعار إلى نادي سان باولي الألماني، عمر مرموش، الذي يلقبه البعض بـ”محمد صلاح القادم”.

ونجح عمر مرموش مرموش في المساهمة بشكل كبير في إبعاد فريقه عن مناطق الهبوط مطلع العام الجاري. ويحتل فريقه حاليا المركز الـ11 في الدوري، وهو أحد المراكز الدافئة في سلم الترتيب.

ويحمل مرموش الرقم 22 مع فريقه، ويلعب بقدمه اليمنى، ويبلغ طوله 177 سم، ولعب 13 مباراة مع فريقه هذا الموسم. سجل خلالها 5 أهداف، وصنع هدفا، وبلغت عدد دقائق لعبه 1021.

كما وأوضحت مصادر صحفية مصرية أن اللاعب الشاب تلقى دعوة للانضمام إلى قائمة المنتخب الأولمبي المصري، فمن هو عمر مرموش.

ولد مرموش في مصر في 7 فبراير/ شباط من عام 1999، ونشأ كرويا في نادي وادي دجلة. قبل أن ينتقل إلى فريق فولفسبورغ الألماني ويلعب مع الفريق الرديف عام 2017، قبل أن يُصعد للفريق الأول عام 2020. ويذهب على سبيل الإعارة إلى سان باولي الناشط في دوري الدرجة الثانية الألماني.

كما وقال اللاعب المصري، في مقابلة أجراها مع الموقع الرسمي لناديه، إن والديه يحملان الجنسية الكندية لأنهما عاشا في كندا. لمدة 6 سنوات، لكنه قضى طفولته كلها في مصر، وأكد أنه “مصري 100%”.عمر مرموش

كما ومن جانبه، تحدث المدرب في نادي فولفسبورغ، إسلام شاهين، في مقابلة مع إحدى القنوات الرياضية المصرية عن مرموش. وأكد أنه تواصل مع المدير الرياضي للفريق، الذي أكد له أن النادي يسعى لإعادة اللاعب المصري لصفوفه. وأن الفريق سعيد بالمستوى الذي يقدمه اللاعب المصري.عمر مرموش

يصطاده الاتراك ولا يفارق موائد الصينيين والكوريين “الباذنجان”

عادئدات تقدر بملايين الدولارات تعود لتركيا من خلال تصدير “باذنجان البحر” الى كوريا والصين.

ومن خلال الحديث مع رئيس جمعية رجال اعمال الصيادين بغرفة التجارة في إزمير “محمد شاهين جاكان” انهم يصدرون باذنجان البحر المستخرج من المياه العميقة لبحر إيجة والبحر الابيض المتوسط الى دول الشرق الاقصى وخاصة الصين.

واوضح جاكان ان تصدير باذنجان البحر الذي يعتبر احد الأكلات الشعبية للمطابخ الصينية والكورية خاصة، يدر دخل بما يقارب 30 مليون دولار على اقتصاد تركيا، وذلك بحسب ما ترجمه وحرره موقع تركيا هاشتاغ.

وتطرق جاكان أن الصينين يستخدمون الباذنجان البحري في اشكال متعددة بغض النظر عن العناصر الغزائية، أذ انه يعتبر ناتج ذو قيمة روحية للصينيين.

ويستخدم باذنجان البحر بحسب ما ذكره جاكان، في الحساء والسلطات، وفي الولائم الكبير ويستخدم في المناسبات الخاصة وحفلات الزواج، ويقدم ضمن المؤكلات الخاصة والمميزة ضمن المطاعم والفنادق.

ويعتبر هذا الاقبال على الباذنجان البحري بحسب الصينيين ، أذ انه يقوي الجهز المناعي ويؤخر الشيخوخة، بالاضافة الى صناعة الكريمات من اجل أزالة تجاعيد الوجه.

ويشار الى ان كمية الصيد الت يقوم اصطيادها بشكل سنوي بلغت 200 طن بالسنة الواحدة، ويشار الى ان الحكومة التركية تقوم بفرض حظر خلال شهريين بالسنة ضمن فترة التفريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى