أخبار سوريا

تغريدة اسرائيلية بمناسبة عيد ميلاد راس النظام السوري الـ 55 تثير جدلاً واسعاً

تغريدة اسرائيلية بمناسبة عيد ميلاد راس النظام السوري الـ 55 تثير جدلاً واسعاً

بعث أفيخاي أدرعي، المتحدث الرسمي للجـ.ـيش الإسرائيلي، رسالة إلى رأس النظام السوري، بشار الأسد بمناسبة عيد ميلاده الـ 55.

ونشر أدرعي عبر حسابه في تويتر، مساء السبت، تغـ.ـريدة مرفقة برسم كاريـ.ـكاتيري، قال فيها، “تهـ.ـنئة خاصة للرئيس السوري بمناسبة عيد ميلاده الذي صـ.ـادف، يوم أمس الجمعة”.

وأضاف أدرعي، أنه “في العام الخامس والخمسين من عمر بشار الأسد تبقى الأمـ.ـنية له ولسكان جنوب سوريا مسـ.ـتقبلًا أفضل وأجمل عبر التحـ.ـرر من كل تموضع إيراني والميليـ.ـشيات الإيرانية، أمثال حـ.ـزب الله على الأراضي السورية، ليقـ.ـي هذا البلد الخـ.ـراب والدمـ.ـار”.

لكن أدرعي على ما يبدو أنه يغـ.ـرد خارج السرب، إذ تأتي هذه التغريدة “السـ.ـاخرة”، في موضع برأ فيه الأسد من كل ما تسـ.ـبب من دمـ.ـار وخـ.ـراب لهذا البلد.

وكان الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين قال في تصـ.ـريحات سابقة له إن إيران تسعـ.ـى لدور تحـ.ـظى فيه بحمـ.ـاية حدود إسرائيل من جـ.ـهة سوريا على غرار ما تفعله في لبنان عبر حـ.ـزب الله اللبناني.

وأضاف كوهين في حديث مع صحيفة حبر السورية، إن السوريين باتوا يقـ.ـرؤون المشهد جيداً، ويعلمون أن أعـ.داءهم بينهم، مضيفاً أن إسرائيل ليست بحاجة لبشار الأسد أونظامه لحمايتها لكن هؤلاء هم من تطوعوا للقيام بذلك.

لكنه اعتبر أن جزءاً من السوريين يعشـقون طغــ.اتهم ومن يسرق رغيف خبزهم، ويتركون شخصيات وطنية، ويركضون خلف من يتاجر بهم وبأراضيهم ويسلم مدنهم لإيران حسب كوهين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى