أخبار سوريا

تفاصيل مؤلـمة تحدث في دمشق..ترويها وكالة الانباء الفرنسية

تفاصيل مؤلـمة تحدث في دمشق..ترويها وكالة الانباء الفرنسية

تفاصيل مؤلـ.ـمة تحدث في دمشق، ترويها وكالة الأنباء الفرنسية في هذه المادة، على لسان أطباء في مستشفى المواساة، يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة المرضى، ويقفون عاجزين أمام كثير من الحالات، وسط ضغط كبير تعيشه مستشفيات المحافظة ككل.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن الطبيبة أسماء سبيني (مستشفى المواساة) قولها: “تأتينا الكثير من الحالات التي تحتاج عنـ.ـاية مشـ.ـددة أو تحتاج لجـ.ـهاز تنفس، وهناك حالات تمـ.ـوت أمام أعينـ.ـنا دون أن نستطيع أن نفعل لها شيئاً.. تصلنا في بعض الأحيان 40 حالة في اليوم، وهو رقم يفوق القدرة الاستيـ.ـعابية لدينا”.

ونقلت أيضاً عن مدير مستشفى المواساة قوله: “أرقام الإصـ.ـابات الرسمية (القليلة) هي انعكاس للفحوصات التي تجرى في المستشفيات وللمسافرين.. هناك الكثير من الحالات المتوسطة والخفيفة التي تعالج ذاتياً في المنزل بعد المتابعة مع الطبيب.. نستقبل في المستشفى الحالات الشديدة فقط، سوريا تعيش حالة حـ.ـرب وحصـ.ـار وليس لدينا عدد كبير من الفـ.ـحوصات”.

كان من المنتظر أن تصل إلى سوريا 912 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا (عبر مبادرة كوفاكس التي ترعاها منظمة الصحة) إلا أن التسليم سيتأخر بحسب الأخيرة إلى أيار المقبل.

واشار الطبيب علي رستم ان “سرعة الانتشار كبيرة، وهناك انفـ.ـجار في عدد الحالات، والموجة الحالية تتسبب بإرسال عدد أكبر إلى أسرة العناية المركزة، أخشى على الكوادر الطـ.ـبية أيضاً، وأطلب من كبار السن منهم البقاء بعيدين قدر الإمكان عن الحالات الحرجة”.

واضاف الطبيب بسام قويدر: “أقسام العناية المركزة لا تفرغ أبداً، وهناك دائماً أشخاص يسجلون أسماءهم على قوائم الانتظار.

ينطبق ما ذكرته الوكالة عن دمشق، على معظم المدن الأخرى (حلب على رأسها).

محمد رمضان يطل بمسلسل مليئ بالاكشن والاثارة “موسى” واليكم قصته

اختلاس فيديو للفنان رامز جلال أثناء تصويره حلقة من برنامجه “رامز مريض نفسي” 2021

بقاء بشار الاسد في السلطة أثبتها لافروف بتصريحاته الاخيرة “وفق المادة 87 من الدستور السوري”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى