أسعار الصرف

جمود مقلق لليرة التركية امام صرف الدولار واليورو منتصف اليوم الثلاثاء 

سعر صرف الليرة التركية اليوم الثلاثاء الموافق لــ 16/03/2021

جمود مقلق لليرة التركية امام صرف الدولار واليورو منتصف اليوم الثلاثاء 

في الاونة الاخيرة حققت الليرة التركية ارتفاع وصف بالجيد عقب التغيرات السياسية الداخلية في تركيا، ويشار بحسب توقعات ان الليرة التركية ستكتسب المزيد من القوة خلال عام 2021.

وفي ظل انتشار وبـ.ـاء كورونا تتدنى قيمة التداول لليرة التركية، وهذا التدني شمل جميع العملات الرئيسية في دول العالم، بسبب انتشار الوبـ.ـاء الى جميع دول العالم تقريباً.

وإليكم سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات العربية والاجنبية :

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار :

سعر الشراء: 7.5263
سعر المبيع: 7.5289

سعر صرف الليرة التركية مقابل اليورو :

سعر الشراء: 8.9784
سعر المبيع : 8.9841

سعر صرف الليرة التركية مقابل الريال السعودي :

سعر الشراء: 2.0070
سعر المبيع: 2.0074

سعر صرف الليرة التركية مقابل الجنيه الاسترليني :

سعر الشراء : 10.4154
سعر المبيع : 10.4246

سعر صرف الليرة التركية مقابل الريال القطري :

سعر الشراء : 2.0581
سعر المبيع : 2.0592

سعر صرف الليرة التركية مقابل الليرة السورية :

سعر الشراء:573
سعر المبيع :586

ويشار الى ان الليرة التركية تشهد تغيير مستمر في سعر الصرف متعلق بشكل اساسي بصرف الدولار، والعلاقات السياسية المتعارضة في هذه الفترة مع بعض دول العالم، تشكل راكز اساسي في عدم استقرار الليرة.

اقرأ المزيد…

أسعار النفط تتراجع تحت ضغط تعليق دول أوروبية لقـ.ـاح “أستـ.ـرازينيكا”

تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، تحت ضـ.ـغوطات مرتبطة بتـ.ـعليق مزيد من الدول الأوروبية، الإثنين، لقـ.ـاح “أكسـ.ـفورد ـ أسترازينيكا”، ما يهدد تباطؤ تعافي الاقتصاد العالمي من جائـ.ـحة كـ.ـورونا.

وعلقت عدة دول أوروبية تتصدرها ألمانيا، استخدام اللقـ.ـاح البريطـ.ـاني بعد تقرير عن “إصـ.ـابات بجلـ.ـطات دموية خـ.ـطيرة” عقب تلقي اللـ.ـقاح، في وقت دافعـ.ـت شركة أسترازينيكا عنه، لكنها قالت: “سـ.ـلامة المرضى أولوية قصـ.ـوى”.

وعند الساعة (07:00 بتوقيت غرينتش)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار، بنسبة 1.13 بالمئة أو 78 سنتا، إلى 68.10 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل/ نيسان، بنسبة 1.21 بالمئة أو 80 سنتا، إلى 64.62 دولارا للبرميل.

يأتي التراجع، رغم توقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (حكومية)، الإثنين، انخفاض إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري بحوالي 46 ألف برميل يوميا في أبريل المقبل.

ولا تزال الأسعار تتلقى دعما من استمرار العمل باتفاقية خفض الإنتاج من جانب تحالف “أوبك+” بمقدار 7.2 ملايين برميل يوميا، وظهور بوادر تحسن في الطلب من جانب الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى