منوعات

خبر عربي بحت ينسب لسيدة أمريكية “أمرأة تلد 9 توائم”

تركيا هاشتاغ / خبر عربي بحت ينسب لسيدة أمريكية “أمرأة تلد 9 توائم”

هذا الخبر انتشر على نحو واسع اليوم، وقوبل بتأكيد ونفي وسخرية.. الخبر صحيح ولكن الصور المرفقة به غير صحيحة.

تفاصيل الخبر باختصار، جاء فيها أن السيدة المالية حليمة سيسي البالغة من العمر 25 عاماً احتاجت حالتها النادرة لرعاية خاصة، فنقلت من مالي إلى المغرب حيث وضعت 9 أطفال (5 إناث 4 ذكور) بعد أن كان الأطباء يظنون أنهم 7 فقط..

وبحسب ما رصده موقع تركيا هاشتاغ، وزارة الصحة في مالي أكدت أن الأم والأطفال بصحة جيدة (ترجمة مقتضبة عن رويترز ووزارة الصحة).

من هي السيدة التي أرفقت وسائل الإعلام صورتها بالخبر؟.. هي الأمريكية ثيلما شيكا التي وضعت 6 توائم (4 ذكور 2 إناث) في مستشفى النساء في تكساس قبل أكثر من عامين، وقد نشر المستشفى صورتها عبر صفحته في فيسبوك، في 16 مارس 2019 (الصورة أسفل يمين).

الصورة الوحيدة التي قد تكون صحيحة للولادة الجديدة، هي التي نشرتها وزارة الصحة المالية (الصورة أسفل يسار).

كالعادة، وسائل إعلام كبرى بعشرات الموظفين لا تكلف نفسها عناء التحقق والبحث عن حقيقة صورة نشرها مصدر ما معروف.

بل تقوم بإعادة نشرها على الفور وتزيد على ذلك بتقطيعها من عدة زوايا وتحويلها لعدة صور!.. طبعاً الموضوع لا يقتصر على الإعلام العربي فقط، في الصورة (أعلى) نشاهد قناة روسيا اليوم وقناة العربية وصحيفة صن البريطانية.

قصي خولي يؤدي التحية العسكرية نادين نسيب نجيم

تداول الرواد على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو من الحلقة 23، من مسلسل “​عشرين عشرين​”، والذي يعرض على الشاشات خلال الموسم الرمضاني الحالي، أحدث ضجة كبيرة.

حيث ظهر في الفيديو صافي (​قصي خولي​) وهو يفاجئ حياة (​نادين نسيب نجيم​) أنه إكتشف هويتها الحقيقية وهي “النقيب سما”، بعد أن إختطفها، ويؤدي لها التحية العسكرية، ويقول لها “إحترامي سيادة النقيب”.

وعلقت إحدى المتابعات على صفحتها الخاصة، قائلة: “هون وقف الزمن، سكت المكان وانقطع النفس. كل ما عم تقرب النهاية، كل ما مستوى التمثيل وتقمص الشخصيات والابداع وقوة وتماسك الحبكة عم بتزيد. أكتر من رائع، قوي،محنك. ما أعظمك امرأة، ممثلة مثالية وبنت بلدي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى