منوعات

خبر هام ينقل من دمشق الى لسان الاعلامي فيصل القاسم

تركيا هاشتاغ / خبر هام ينقل من دمشق الى لسان الاعلامي فيصل القاسم

نشر الإعلامي السوري , منشوراً عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك, تحدث فيها عن خبر هام قادم من العاصمة دمشق.

وبحسب مارصده “موقع تركيا عاجل”, فقد تحدث فيصل القاسم عن انهيار جديد وقريب جداً لاقتصاد النظام السوري.

حيث قال فيصل القاسم في منشوره عبر فيسبوك “انخفاض نسبة الحوالات الخارجية القادمة إلى دمشق بنسبة 96 % قياساً بشهر رمضان.”.

وأضاف “توقف الحوالات وعدم الوصول لاتفاق سياسي يعني مزيداً من الانهيار الاقتصادي”.

وأردف قائلاً “وهذا ما سنشاهده قريباً وكل من يغش الناس بأن سعر الليرة سيتحسن فهو كاذب, انهيار الليرة قادم وكل كذب النظام لن يمنع حصول الانهيار”.

والجدير بالذكر أن الليرة السورية تعيش مرحلة حرجة, مع توقعات كبيرة من قبل محللين اقتصاديين, تدهور الليرة السورية لتصل إلى ماوصلت اليه الليرة اللبنانية مؤخراً.

تركيا هاشتاغ / “الفطر الأسود” مرض فطري معروف سابقاً وأخذ سيطاً أكبر من حجمه

كشف الدكتور صالح الدماس، استشاري أمراض صدرية وزراعة الرئة، اليوم الأحد، أن “الفطر الأسود” ليس بمرض جديد؛ فهو أحد الأمراض الفطرية المعروفة منذ عقود ولكن الموضوع أخذ أكبر من حجمه.

الفطريات موجودة في الطبيعة
وقال “الدماس” في حديث مع برنامج “عين الخامسة” على قناة “الإخبارية”: إن “الفطريات موجودة في الطبيعة والتربة وفي أجسامنا وتُصيب الإنسان بالمرض حينما تنخفض المناعة”.

أدوية المناعة طويلة الأمد
وأكد أن (“الفطر الأسود) نراه منذ سنوات طويلة في المرضى الذين يتناولون أدوية كيماوية لعلاج الأورام، ثمَّ تثبط المناعة، ونراه في مرضى زراعة الأعضاء بسبب تعاطي أدوية المناعة طويلة الأمد”.

انخفاض المناعة
وأشار “الدماس” إلى أن “ما نراه حاليًا في مرضى كـورونا بالإصــابة بهذا الفطر هو ناتج عن انخفاض المناعة المصاحب لالتهاب كورونا، وربما ناتج من الأدوية المستخدمة لعلاج كورونا”.

وأوضح الاستشاري أن “بعض الأدوية المستخدمة لعلاج كـ.ورونا مثل مضادات الالتهاب تثبط الجهاز المناعي وتجعله عرضه للإصـابة بهذه الفطريات الموجودة بالجسم أو البيئة المحيطة”.

يؤدي إلى الوفاة
وختم “الدماس” بالتأكيد على أن “(الفطر الأسود) يصـيب أي شخص لديه انخفاض في المناعة، وقد يؤدي إلى حالات شديدة من الالـتهاب خصوصًا في الرئتين والجيوب الأنفية، وقد يؤدي إلى الـوفاة إذا لم تتحسن المناعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق