أخبار العالم

دار الإفتاء تعلق عل غسيل الزوج لزوجته في حال وجود النساء

تركيا هاشتاغ

دار الإفتاء تعلق عل غسيل الزوج لزوجته في حال وجود النساء

دار الإفتاء المصرية: لا يجوز للرجل تغسيل زوجته الميتة في حالة وجود نساء

قالت دار الإفتاء المصرية، اليوم الثلاثاء، إنه لا يجوز للزوج أن يغسل زوجته بعد وفاتها في حال وجود نساء يمكنهن القيام بهذا الأمر، ولكن في حالة عدم وجودهن فيمكنه تغسيلها.

وأكد محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: “الأصل أن يغسل الرجال رجال، وأن يغسل النساء نساء، ولا يجوز أن يغسل الرجل زوجته إلا في حالة عدم وجود نساء، ولا يجوز للمرأة أن تغسل زوجها إلا في حالة عدم وجود رجال”.

وتابع عبد السميع: “السيدة عائشة تقول لو استقبلتُ من أمري ما استدبرتُ ما غسل رسول الله إلا نساؤُه، وروى عن سيدنا على بن أبى طالب أنه غسل السيدة فاطمة رضى الله عنها”.

وتابعت دار الإفتاء: “لا يجوز تغسيل شهيد الدنيا والآخرة، وهو من مات في قتال الكفار بسببه، ولا يجب تغسيل السقط الذي مات قبل نزوله إذا بانت خلقته، ولا يصلى عليه، والمرأةُ يُغَسِّلها النساءُ أو زوجها، وإلا يَمَّمَها الرجالُ الأجانبُ بحائل”.

إقرأ المزيد

شاهد بالفيديو بالتزامن مع اقتراب المحتجين الى اعتاب البيت الابيض ترامب يفر الى زنزانته السرية

أفادت مصادر أمريكية بأن جهاز الخدمة السرية نقل ليل الجمعة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى مخبأ سري تحت الأرض.

وقالت المصادر إن ذلك جاء إثر احتـ.ـجاجات شهدتها عدة مدن أمريكية في أعقاب مقـ.ـتَل أمريكي أسود على يد الشرطة، وبلغ مداها محيط البيت الأبيض.

ولفتت صحيفة نيويورك تايمز” إلى أنه “بعد أيام من إبداء تعاطفه مع جورج فلويد الرجل الذي قُـ.ـتل، طغـ.ـت على الرئيس تهـ.ـديداته بتصعيد العـ.ـنف ضد (اللصوص ومثيري الشغب)”.

وبينت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمضى يوم أمس الأحد بعيدا عن الأنظار، منوهة أنه لم تكشف بعد الأسباب الحقيقة وراء نقله إلى المخبأ السري.

تجدر الإشارة إلى أن المخبأ السري عادة يستخدم أثناء الهجمات الإرهـ.ـابية.

ومنذ أيام اندلعت احتجاجات شهدت أحداث عنف في 75 مدينة أمريكية، إثر مقـ.ـتَل أمريكي من أصول إفريقية خلال إلقاء القبـ.ـض عليه بواسطة الشرطة في مينيابوليس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق