منوعات

دبلوماسية الخط الأحمر تؤتي ثمارها..انطلاق أول سفينة حبوب تركية من الموانئ الأوكرانية

تركيا هاشتاغ / دبلوماسية الخط الأحمر تؤتي ثمارها..انطلاق أول سفينة حبوب تركية من الموانئ الأوكرانية

التقى وفدان عسكريان تركي وروسي في موسكو في إطار الدبلوماسية التي تقوم بها لخروج السفن المحملة بالحبوب من أوكرانيا.

وبينما تردد أن الاجتماع كان إيجابياً ، فإن أول سفينة أجنبية تغادر ماريوبول كانت سفينة الشحن الجافة التركية “آزوف كونكورد”.

بدأت “دبلوماسية الخط الأحمر” بين تركيا وأوكرانيا وروسيا تؤتي ثمارها الإيجابية بعد المبادرات الدبلوماسية التي أطلقتها تركيا لحل “أزمة الغذاء” التي سببتها الحرب الروسية الأوكرانية ، واجتماعات وزير الدفاع الوطني مع نظيريه الروسي والأوكراني .

وفي هذا السياق ، توجه وفد عسكري من وزارة الدفاع الوطني إلى روسيا أمس لمناقشة قضايا مثل حل أزمة الغذاء ، وإخلاء السفن التجارية المحملة بالحبوب المنتظرة في الموانئ الأوكرانية، والنقل الآمن للطائرات التابعة لشركة. القوات المسلحة التركية في مطار بوريسبول إلى تركيا.

وعلم أن اجتماعات الوفود العسكرية برئاسة الجنرالات التركي والروس المكلفين في نطاق “دبلوماسية الخط الأحمر” في العاصمة موسكو “اتسمت بأجواء بناءة وإيجابية للغاية”.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

في الاجتماع ، حيث نوقش إخلاء السفن التجارية المحملة بالحبوب من الموانئ الأوكرانية ، علم أنه تم التوصل إلى تفاهم للمفاوضات بين تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة لحل المشكلة.

أول سفينة تغادر من الميناء هي سفينة تركية
وفي هذا السياق ، ورد أنه بعد الاجتماعات مع أوكرانيا والجانب الأممي ، من المتوقع عقد اجتماع رباعي في تركيا في الأسابيع المقبلة.

من ناحية أخرى ، أعطى الاجتماع في موسكو أول نتيجة ملموسة له بعد ساعات قليلة من انتهاء الاجتماع الطويل ، غادرت سفينة الشحن الجافة التركية ، التي كانت تنتظر أيامًا ، الميناء الأوكراني. أصبحت السفينة التركية “آزوف كونكورد” أول سفينة أجنبية تغادر ميناء ماريوبول الأوكراني الخاضع لسيطرة الجيش الروسي والانفصاليين.

زر الذهاب إلى الأعلى