منوعات

دولة عربية سيسقط عليها الصاروخ الصيني بحسب”منظمة فضائية أمريكية”

تركيا هاشتاغ / دولة عربية سيسقط عليها الصاروخ الصيني بحسب”منظمة فضائية أمريكية”

توقعت منظمة “أيروسبيس كوربوريشن” الفضائية الأمريكية، سقوط حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة في نهاية الأسبوع فوق منطقة شمال إفريقيا.

وقالت المنظمة، إن الصاروخ قد يدخل المجال الجوي للأرض يوم غد السبت، مضيفة أنه “إن كان هذا صحيحا، فقد يتساقط حطام الصاروخ فوق السودان”، وفق ما نقلت عنها صحيفة “نيويورك تايمز”.

من جهته، نشر رئيس الشركة الروسية الحكومية “روسكوسموس”، دميتري روغوزين أمس الخميس، خريطة للأرض تظهر مناطق الاصطدام المحتملة للصاروخ حيث تشمل المناطق المحتملة مساحات شاسعة من معظم قارات العالم، بما فيها قارات بأكملها مثل إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأستراليا.

دولة عربية سيسقط عليها الصاروخ الصيني بحسب”منظمة فضائية أمريكية”

لم يتم تضمين أراضي روسيا في قائمة المناطق التي يمكن أن يسقط فيها جزء من الصاروخ الخارج عن السيطرة الذي يبلغ وزنه 18 طنا من الصاروخ Long March 5B الصيني.

وكانت الصين أطلقت في 29 أبريل الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية المستقبلية إلى المدار باستخدام مركبة الإطلاق الثقيلة Long March 5B، التي يبلغ مجموع كتلتها 22 طنا، لكن المرحلة الثانية من الصاروخ خرجت لاحقا عن السيطرة وبدأت في السقوط على الأرض بسرعة عالية.

تركيا هاشتاغ / بالفيديو..لاجئة سورية في ألمانيا تصل الى نهائيات مسابقة الموضة على حساب جسدها

وصلت الشابة السورية سولين عمر (20 عاما) إلى المراحل النهائية، لأحد أشهر برامج الأزياء والموضة في ألمانيا، بعد أن تمكنت من “مواجهة المرحلة الأصعب في المنافسة والنجاح فيها”.

وفي برنامج “Germany’s next Topmodel” الذي تقدمه وتشرف عليه عارضة الأزياء العالمية الشهيرة الألمانية هايدي كلوم، وصلت عمر إلى نهائيات البرنامج بنجاح، بعد أن تجاوزت، المرحلة الأصعب على حد وصفها، وهي جلسة التصوير العاري، التي أجرتها مع رسم خطوط حمراء على جسدها.

وقالت في مقابلة مع وسائل إعلام ألمانية: “أريد أن أوضح أمرا.. التصوير العاري ليس بالضرورة شيئا يرحب به مجتمعي. بالنسبة لي هو رمز. مثل الخطوط الحمراء.. حتى لو أظهرت نفسي هنا عارية، فهذا لا يعني أنني نسيت جذوري”.

وكانت سولين طفلة في الحادية عشرة من العمر حين غادرت سوريا مع عائلتها قبل أعوام هربا من الحرب، ثم انتقلت عام 2014 مع عائلتها إلى ألمانيا حيث تعيش في مدينة هامبورغ، وقد تأقلمت سولين واندمجت سريعا في ألمانيا، حيث تسعى لتحقيق أحلامها وطموحاتها بالنجومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق