أخبار تركيا

رابط نظام المواعيد لتحديث بيانات الأجانب تحت الحماية الدولية والمؤقتة في تركيا

تركيا هاشتاغ / نظام المواعيد لتحديث بيانات الأجانب تحت الحماية الدولية والمؤقتة في تركيا

بالتزامن مع التدابير المتخذة لمواجهة جائحة فايروس كورونا، اطلقت مديرة الهجرة في تركيا رابط الكتروني الخاص بتحديث البيانات للعرب والسوريين المقيمين في تركيا.

واجرت مديرية الهجرة تسهيلات كبيرة على صفحة الرابط الالكتروني، اي قامت بتنزيل لغات عدة منها العربية والانكليزية والفارسية والتركية، وذلك من اجل تسهيل عملية حجز الموعد.

وبحسب ما رصده موقع تركيا هاشتاغ، يستخدم هذا النظام التي اطلقته مديرية الهجرة لتحديث البيانات واعطاء المواعيد للأجانب تحت الحماية الدولية والمؤقتة.

ومن شروط التي نوه اليها النظام عند حجز الموعد، ألزام صاحب الموعد بإحضار جواز السفر او دفتر العائلة أو بطاقة الحماية المؤقتة”الهوية الشخصية”.

واشارت الجهات الرسمية في دائرة الهجرة، انه في حال حجز موعد ، سيتم أرسال كود الى رقم الهاتف وذلك لتأكيد الموعد الذي قمت بحجزه.

اما في حال وجود مخالفة بحق الشخص الذي يقوم بحجز الموعد، فسيتم ارسال رسالة تفيد بإلغاء الحجز، ولا يمكنه اعادة الحجز مرة أخرى ألا بعد دفع المخالفة.

للدخول للموقع الالكتروني وحجز الموعد اضغط هنا

تركيا هاشتاغ / خطوات تسجيل الزواج واستخراج دفتر العائلة

تبدأ بذهاب الزوجين إلى دائرة الهجرة، وطلب ورقة عازب، لإثبات أن الشخص غير متزوج (عازب أو مطلّق أو أرمل) يتم أخذها، بعد تقديم صورة عن (الكملك) لكل من الزوجين، ويتم منحها بعد يومين أو اسبوع كحد أقصى.

ثم تأتي مرحلة الحصول على التقرير الطبي(تحليل دم+ تصوير صدر )، وذلك بالذهاب إلى مستوصف الدولة المعتمد من قبل البلدية، لإجراء تحاليل الزواج لكلا الزوجين، ويتطلب هنا وجود صورتين شخصيتين لكل من الزوجين، ويتم الحصول على نتيجة التحليل بعد 24 ساعة من التقديم عليه، في الغالب.

بعد أن يتم تجهيز كامل الأوراق يذهب الزوجان إلى (دائرة النكاح) في البلدية Evlendirme Memurluğu، وعند التأكد من صلاحية جميع الأوراق تُملأ استمارة الزواج، ثم يحدد موعد من قبل الموظف (غالبًا بعد أسبوع) لإجراء عقد القران.

وهنا يلزم وجود شاهدين إثنين يحملون كملك او إقامة او جنسية ،

حيث يتم عقد القران بشكل قانوني، ويتم منح الزوجين دفتر عائلة قانوني AiLE CUZDANI.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى