أخبار سوريا

رجل ام امرأة…للمرة التاسعة مجهول يقوم بـ.ـرمي الاطفال من اسطح المنازل في مدينة عفرين السورية

تركيا هاشتاغ

رجل ام امرأة…للمرة التاسعة مجهول يقوم بـ.ـرمي الاطفال من اسطح المنازل في مدينة عفرين السورية

للمرة التاسعة تسعة أطفال بعمر الزهورتم قطفهم بأبشع طريقة شخص.

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حـ.ـادثة التي راح ضحـ.ـيتها تسعة اطفال كان اخرها منذ بضعة ايام.

حيث يقوم شخص مجـ.ـهول الجـ.ـنس لم يعرف أمرأة ام رجل برمـ.ـي اطفال مدينة عفرين من فوق اسطح المنازل دون ترك اي ادلة او مستـ.ـمسك ضـ.ـده .

وبحسب ناشطين ما يزال الفـ.ـاعل مجهول ، والجـ.ـريمة مستمرة دون اي رادع ، وجميع الاطفال في مدينة عفرين حيـ.ـاتهم معـ.ـرضة للخـ.ـطر.

وبحسب ما رصده موقع تركيا هاشتاغ، نوه الناشطون ان الأمر يستوجب تحمل المسؤولية من كل المسؤولين وكل الجهات المختصة بالأمن في المدينة، ويجب إنهاء المأساة بأسرع وقت، وكشف الفاعل ومحاسبته، وإلا العدد قابل للزيادة.

ويشار الى ان مدينة عفرين السورية يقطنها مهجري الغوطة الشرقية ونسبة كبيرة من مهجري ريف حمص، بالاضافة الى البعض ممن تم تهجريهم مؤخراً من مدينة درعا جنوب سوريا.

أقرأ ايضاً……

“هام” شبح الترحيل القسري من تركيا انتهى عند قراءتك هذا المقال

“الترحيل القسري” يتعرض بعض اللاجئين في الدول التى تحتضن اعداد كبيرة من اللاجئين مثل تركيا في بعض الاحيان الى الترحيل القسري.

وبحسب ما نصت عليه مادة من قانون الحماية المؤقتة في تركيا من الفصل الثاني المادة السادسة الفقرة الاولى.

وعبر ما رصده موقع تركيا هاشتاغ ، يمنع ترحيل أي مواطن إلى بلده بحال من الممكن أن يتعرض للتـ.ـعذيب أو التـ.ـهديد أو عليه خـ.ـطر نتيجة إنتمـ.ـائه السياسي أو الديني أو بسبب إنضـ.ـمامه إلى مجمـ.ـوعات معينة .

وخلال تواصلنا مع اساتذة على اطلاع تام بقضايا اللاجئين السوريين وعلى تواصل مع محامين اتراك، فقد اكدو لنا ان الترحيل القسري يمكن ألغائه عن طريق توكيل محامي فور توقيف الشخص لإيقاف إجرائات الترحيل.

وفي سياق منفصل نوه المحامون الاتراك الى الكمالك المبطلة واجراءات تفعيلها من جديد، عن طريق حضور الشخص المعني الى المحامي وشرح سبب الابطال وكلفة اعادة تفعيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق