أخبار العالم

سقوط وحالة أغماء لمسؤلة دنماركية ضمن بث مباشر

تركيا هاشتاغ / سقوط وحالة أغماء لمسؤلة دنماركية ضمن بث مباشر

تعرضت مديرة وكالة الأدوية الدنماركية، تانيا إريكسين، الأربعاء، للإغماء في المؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه كوبنهاغن إيقاف استخدام لقـ.اح “أسـ.ترازينيكا” المضـ.اد لفيـ.روس كـ.ورونا.

وتداولت المواقع عبر شبكة الإنترنت مقطع فيديو يظهر سقـ.وط إريكسين اثناء وقوفها خلف منصة المؤتمر، في الوقت الذي كان زميل آخر يخاطب الحضور خلاله.

وظهر في الفيديو سقـ.وط إريكسين بقوة نحو الأرض، لتـ.رتطم بها قبل أن يسارع عدد من الحضور لنجدتها.

وكانت أسترازينيكا قد أعربت، عن احترامها لقرار الدنمارك وقف استخدام لقـ.احها المضـ.اد لكـ.وفيد-19، بسبب صلته المحتملة بحالات نـ.ادرة جدا من الجـ.لطات الد’موية.

وقالت الشركة في بيان “نحن ندرك ونحترم القرار الذي اتخذته الهيئات التنظيمية الصحية في الدنمارك”.

وكانت السلطات الصحية في بريطانيا قد أعلنت، الأربعاء الماضي، عن وفـ.اة 19 شخصا من أصل 79 تعرضوا لجلـ.طات د’موية بعد تلقيهم لقاـ.ح أسـ.ترازينيكا، ولكنها شددت على أن فوائد تلقيه ما زالت أكبر بالنسبة إلى “الغالبية العظمى” من السكان.

وأوضحت أسترازينيكا أن الأمر متروك لكل دولة لاتخاذ قرارها بشأن برامج التطعـ.يم، وفقا للظروف المحلية.

اقرأ أيضاً: بشار الجعفري يستفـ.ز اللبنانيين وسياسي لبناني يرد غـ.اضباً!

وأضافت الشركة البريطانية السويدية “سنواصل التعاون مع الجهات التنظيمية والسلطات المحلية لتوفير جميع البيانات المتاحة للاسترشاد بها في قراراتهم”.

وكانت الدنمارك قد أعلنت أنها ستتوقف عن استخدام لقـ.اح أستـ.رازينيكا بشكل تام، لتصبح أول دولة أوروبية تقرر ذلك على خلفية الاشـ.تباه بوجود آثار جانبية للقـ.اح، نادرة ولكنها خطـ.يرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى