أسعار الصرف

سلبيات جديدة لأسعار الذهب في تركيا من عيار 21- 22 – 24 مساء اليوم الاثنين

سلبيات جديدة لأسعار الذهب في تركيا من عيار 21- 22 – 24 مساء اليوم الاثنين

توازياً مع انخـ.ـفاض قيمة الليرة التركية، سجل الذهب اسعار مرتفـ.ـعة جدا في الاونة الاخيرة، وذلك بسبب تدهـ.ـور قـ.ـيمة التداول الفعـ.ـلية لليرة التركية، رغم ما تبـ.ـذله الحـ.ـكومة التركية من جـ.ـهود للحيـ.ـلولة دون ذلك.

شهدت تركيا مؤخرأ تحسن لافت في اسعار الذهب، حيث انخـ.ـفض سعر غرام الذهب الواحد 100 ليرة تركية دفعة واحد، وذلك عقب البدء بأجـ.ـراءات تطـ.ـعيم اللقـ.ـاح الاول المـ.ـضاد لفايـ.ـروس كـ.ـورونا.

وصرح الرئيس التركي خلال مؤتمر صحفي عن اكتشاف تركيا لأكبر حقل للغـ.ـاز الطبـ.ـيعي بتاريخـ.ـها في البـ.ـحر الأسود، مما يؤثر هذا الاكتـ.ـشاف بشـ.ـكل ايجـ.ـابي على اسـ.ـعار الذهـ.ـب في تركيا.

ومن جهته اكد وزير المالية التركية بعودة الليرة التركية الى قيمتها المعهودة في المستقبل القريب.

وإليكم نشرة اليوم الاثنين 8 أذار 2021 :

سعر غرام الذهب من عيار 24 يساوي 419 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 22 يساوي 387 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 يساوي 365 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 18 يساوي 317 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 14 يساوي 247 ليرة تركية.

أما ليرة الذهب من نوع جمهوريات فقد بلغ سعرها 2801 ليرة تركية.

سعر ليرة الذهب من نوع زينات بلغ نحو 2723 ليرة تركية.

وسعر نصف ليرة الذهب وصل إلى 1375 ليرة.

وسعر ربع ليرة الذهب وصل إلى 687 ليرة تركية.

الجدير بالذكر ان اسعار الذهب تتعلق بشكل رئيسي بأسعار تداول الليرة التركية وهذه الاسعار قد تختلف بين الحين والاخر، وذلك بحسب مقدار التضخم.

أقرأ المزيد…..

أسعار النفط عند ذروة عامين بعد قرار إيجابي لتحـ.ـالف “أوبك”

صعدت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، إلى ذروة عامين، مدفوعة بتمـ.ـديد تحالف (أوبك+) خفـ.ـض الإنـ.ـتاج شهرا إضـ.ـافيا، إلى جانب هجـ.ـمات بطـ.ـائرات مسيـ.ـرة تعرضـ.ـت لها مرافق حيـ.ـوية سعـ.ـودية.

والخميس، قرر وزراء تحـ.ـالف منـ.ـتجي النفط “أوبك+”، تثبيت مسـ.ـتوى الإنتاج المعـ.ـمول به لشهر مارس/آذار الحالي، ليمتد حتى نهـ.ـاية أبريل/نيسان المقبل، وفق بيـ.ـان صدر عن التـ.ـحالف عقـ.ـب اجـ.ـتماع افـ.ـتراضي.

وفاجأت السعـ.ـودية المشاـ.ـركين في اتفاق خفض الإنـ.ـتاج، بتمديد لمدة شهر إضافي في خفض طـ.ـوعي لإنتـ.ـاجها بمقدار مليون برمـ.ـيل يوميا، حتـ.ـى نهاية أبريل بدلا من مارس.

وبدأت السعـ.ـودية تنفـ.ـيذ قرار الخفض الطـ.ـوعي في إنتـ.ـاجها، مطلع فبراير/ شباط المـ.ـاضي، يضاف فـ.ـوق حصـ.ـتها الـ.ـمقرة من خـ.ـفض الإنتـ.ـاج.

وعند الساعة (06:00 بتوقيت غرينتش)، صعدت العـ.ـقود الآجـ.ـلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار بنسبة 2.25 بالمئة أو 1.59 دولارا إلى 71.2 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للـ.ـخام الأمـ.ـريكي غرب تكسـ.ـاس الوسيط، تسليم أبريل/ نيسان، بنسبة 2.10 بالمئة أو 1.40 دولارا إلى 67.47 دولارا للبرميل.

وتلقت الأسعار دعما إضـ.ـافيا، عقب إعلان السـ.ـعودية مساء الأحد، تعـ.ـرض ميناء رأس تنورة في المنـ.ـطقة الشرقية، لهـ.ـجوم بطـ.ـائرة مسـ.ـيرة قادمة من جـ.ـهة البـ.ـحر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مصـ.ـدر مسـ.ـؤول في وزارة الطـ.ـاقة، أن “إحدى سـ.ـاحات الخـ.ـزانات البـ.ـترولية، في المـ.ـيناء (من أكبر مـ.ـوانئ شحن البتـ.ـرول في العالم)، تعرضـ.ـت لهـ.ـجوم بطـ.ـائرة مسـ.ـيرة، قادمة من جهة البحر”. دون تفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى