أخبار تركيا المحلية

شاهد بالفيديو بالضـرب والشـتم شرطة مرور”ترافيك” تتعرض للاجئ سوري مع ولده في ولاية هاتاي

تركيا هاشتاغ

شاهد بالفيديو بالض،.،رب والشـ.ـتم شرطة مرور”ترافيك” تتعرض للاجئ سوري مع ولده في ولاية هاتاي

دعا ناشطون وحقوقيون عبر منصات التواصل الإجتماعي، لمحاسبة عناصر من الشرطة التركية، قاموا بالاعـ .ـتداء (جسدياً ولفظياً) على شاب سوري ووالده في ولاية إقليم هاتاي جنوب غربي تركيا.

وبحسب التفاصيل التي رصدتها تركيا بالعربي، فإن “الشاب السوري (حسن جدعان) الذي يسكن وعائلته في مقاطعة (كركخان) في هاتاي تعرض للاعتداء اللفظي والجسدي من قبل دورية للشرطة التركية، وقاموا بضـ .ـربه وضـ .ـرب والده فقط لأنهم قاموا بسؤالهم عن سبب المخالفة التي هم بصدد كتابتها بحقهم”.

وجاء في منشور واالد الشاب على الفيس بوك: “بسم الله الرحمن الرحيم… ياشباب اليوم طلعت على كرخان بدي جيب خبز واكل من السوق وانا نازل وإذ بدورية ترافيك اشرولي وقفت مباشرة قال انتي سوري قلتلو اي قال جزا قمت قلتلو ليش قال هيك طلب مني اهليات عطيتو وصار يكتب مابفهم عليه ابدا معي ولدي بيعرف تركي قلتلو اشبو قال بدو يخالفك قلتو سألو قديش المخالفه قلو 2500ل ت”.

وأضاف: “خالفنا وبعد شوي اخدو الموتور وضـ .ـرب ابني وبهدولنا وقالونا انتو لازم تنقلعو من تركيا وانتو محدا بيغضر يربيكن غير بشار الاسدواخدو هاتفي وكـ .ـسروه وهانونا وحكو معنا كلام غيرلايق.. اقسم بالله العظيم الكنزات الي لابسينا نحنا مزقونياها. . نناشد السيد رجب اردوغان والسيد وزير الداخليه ونناشد منظمة حقوق الإنسان ونناشد كل انسان عندو نخوه وضمير… برأيكم هكذا يعامل اللاجئ بس لانو قنالن نحنا سوريين”.

#هاتايفيديو انتشر للاجئ سوري في تركيا يفيد بأنه تعـرض للضـ.ـرب هو ووالده من قبل -دورية ترافيك- (شرطة مرور) في مدينة #كرخان بولاية هاتاي.#اتمنى من والد الطفل يتواصل معي او أي شخص بيعرفهن .

ALAA YUNUS علاء يونس‎ paylaştı: 23 Temmuz 2020 Perşembe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق