أخبار تركيا المحلية

شاهد بالفيديو شـ.ـجار كبير في ولاية اسطنبول سببه مجموعة من الشبان السوريين

تركيا هاشتاغ

شاهد بالفيديو شـ.ـجار كبير في ولاية اسطنبول سببه مجموعة من الشبان السوريين.

وقع شجار في ولاية اسطنبول بين مجموعة من الشبان السوريين وعائلة تركية والسبب يعود لـ طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات.

من خلال تواصلنا مع احد سكان الحي الذي وقعت فيه المشاجرة، في حي أرناؤوط كوي بمدينة إسطنبول شمال غربي تركيا أن مشـ. ـاجرة كبيرة حصلت بين سوريين وأتراك في الساعة 23:00 من ليلة أمس السبت.

الشاب السوري محمد والذي يقطن الحي تحدث لنا وشرح ملابسات الحادث حيث قال : أنه كان يسهر كالعادة في منزله حين تفاجئ بأصوات عالية في الحي، ومن ثم وصلت الشرطة بأعداد كبيرة إلى حـ. ـيهم على إثر الشـ. ـجار الكبير بين شـ. ـبان سوريين وأتراك.

من جهتها نشرت وسائل إعلام تركية تفاصيل اضافية حول ما حدث، حيث قال موقع آخر دقيقة وبحسب موقع تركيا هاشتاغ أن طـ. ـفلة تبلغ من العمر 7-8 سنوات أدعت أن شباناً قاموا بالتـ. ـحرش بها، ومن ثم أبلغت عائلـ. ـتها بذلك ليبدأ الشـ. ـجار بين العائلة والشبان الذين تبين أنهم سوريون.

وعلى الفور وصلت الشـ. ـرطة التركية بأعـ. ـداد كبيرة واستخدمت رذاذ الفلفل لتفرقة المتشاجرين وذلك بسبب الأعداد الكبيرة من الناس في الشارع بسبب المشـ. ـاجرة، كما قامت الشـ. ـرطة باحتجاز العديد من الأشخاص ونلقهم إلى مركز الشرطة.

ما حدث تم تسجيله من قبل المواطنين بكاميرا هاتف محمول، حيث شوهد في الصور أن بعض الناس تعرضـ. ـوا للضـ. ـرب من قبل المواطنين ويظهر عدد كبير من المواطنين قد نزلوا من منازلهم وركضـ. ـوا إلى الشارع.

أقرا ايضاً……

“اردوغان” قرار يقضي بتعديل ساعات التجوال المسموح فيها للمسنين لـ يوم الاحد

اجرت السلطات التركية الجمعة، تعديلًا على الأوقات المسموح فيها للمسنين الخاضعين للحجر الصحي بالتجول، بحيث تتناسب مع الأحوال الجوية.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان، أن القرار جاء بناء على تعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، وذلك نظرا للارتفاع الذي طرأ على درجات الحرارة مؤخرا.

وأوضحت الوزارة أنها أعلنت سابقا إعفاء المسنين فوق 65 عاما، ومن يعانون أمراضا مزمنة مع مرافقيهم إن دعت الضرورة، من قيود التجول بين الساعة 11: 00 و15: 00، الأحد 17 مايو/ أيار.

ولفتت إلى أن ساعات تجول المسنين تم تعديلها بناء على معطيات الأرصاد الجوية التي أفادت بارتفاع درجات الحرارة، الأحد.

وأردفت: “تقرر نزول المواطنين فوق 65 عاما، والأشخاص الذين يعانون أمراضا مزمنة، للتجول بين الساعة 12: 00 و18: 00”.

وفي 4 مايو، قال أردوغان، إن الحكومة وضعت خطة لتخفيف قيود مكافحة الفيروس، والعودة إلى الحياة الطبيعية تدريجيا، خلال الشهر الجاري، ويونيو/ حزيران، ويوليو/ تموز.

وأوضح أن المرحلة الأولى تتضمن السماح للمسنين فوق 65 عاما، والشباب والصغار دون الـ 20، بالخروج إلى الشارع 4 ساعات.
وقد حظرت السلطات على هاتين الفئتين مغادرة منازلهم، حفاظا على سلامتهم من كورونا.

وفي وقت سابق الجمعة، قال وزير الصحة فخر الدين قوجة، إن عدد مرضى كورونا داخل العناية المركزة بمستشفيات البلاد في تراجع مستمر.

وبحسب بيانات نشرها قوجة عبر تويتر، تعافى 2103 مصـ.ـابين من كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 106 آلاف و133.

وارتفع عدد المصـ.ـابين إلى 146 ألفا و457، إثر تسجيل 1708 حالات في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وتفيد المعطيات بتسجيل 48 وفاة بالفيـ.ـروس، لترتفع الحصـ.ــ.ـيلة إلى 4055.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق