أخبار تركيا المحلية

شاهد حركات خطرة تقوم بها مسنة تركية للخروج من المنزل بسبب حظر التجوال “صور”

تركيا هاشتاغ

شاهد حركات خطرة تقوم بها مسنة تركية للخروج من المنزل بسبب حظر التجوال “صور”.

امراة مسنة دفعها الملل والضجر في المنزل الى القيام بحركاة خطرة تكاد تودي بحياتها.

في ولاية اضيمان عمدت مسنة تركية يبلغ عمرها 75 عام على تسلق سور المنزل في محاولة للخروج وكسر الحجر الذي فرضه عليه ابنائها خوفاً عليها.

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ اشار ابنائها ان والدتهم لم تقبل بالخضوع الى الحظر الذي فرضته الحكومة التركية، مما جعلهم يقومون بقفل باب المنزل عليها خشية خروجها من المنزل.

ويشار الى قيام الحكومة التركية بفرض حظر تجوال على الاشخاص الذين تتجاوز اعمارهم الـ 65 عام، والذين هم ادنى من الـ20 عام كأجراءات لمكافحة تفشي فايروس كورونا.

حيث بلغت اخر احصائية لفايروس كورونا بحسب وزير الصحة التركي يوم امس الاربعاء نحو 117 وفاة جديدة بكورونا وإصـ.ابة 3083 شخصاً، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2376 والإصـ.ابات إلى 98 ألفاً و 674.

أقرأ المزيد……

بيان : تفاصيل واستثناءات وشروط حظر التجوال الجديد في 31 ولاية 23 – 26 أبريل.

في بيان لها كشفت وزارة الداخلية التركية عن تفاصيل واستثناءات قرار حظر التجول المفروض في 31 ولاية لمدة 4 أيام تبدأ اعتباراً من منتصف ليلة الأربعاء/ الخميس 21/04/2020.

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ، تم توسيع ساعات عمل المحال التجارية في الولايات المشمولة بقرار الحظر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء لتصبح ما بين “08.00 – 23.00″.

كما استثنت الداخلية محلات البقالة والمحال التجارية من قرار الحظر خلال يومي الخميس والجمعة بسبب دخول شهر رمضان، وسمحت لها بالعمل ما بين “09.00 – 14.00”.

واشترطت الوزارة على المواطنين الراغبين بالتسوق شراء احتياجاتهم من أقرب المحال التجارية، وحظرت عليهم استخدام السيارات الخاصة للذهاب إلى تلك المحال، باستثناء ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسمحت أيضاً لمحلات البقالة والمحال التجارية الأخرى بتوفير خدمة التوصيل إلى المنازل في يومي الخميس والجمعة خلال الأوقات المذكورة.

وأضافت الداخلية المطاعم إلى لائحة استثناءات الأسبوع الماضي بسبب شهر رمضان، وحصرت خدماتها بتوصيل الطلبات إلى المنازل.

وتابعت أنه “سيتم تشكيل لجنة لتنظيم عملية توزيع الخبز برئاسة الوالي والقائم مقام ومشاركة ممثلي الإدارات المحلية ومديرية الأمن وقيادة الدرك”.

ولفتت إلى أن مهام اللجنة تتمثل بوضع خطة بالتنسيق مع مخاتير الأحياء لضمان تنسيق وتسريع عملية توزيع الخبز.

هذا وستكون تصاريح السفر بين المدن المستخرجة من الجهات المعنية صالحة خلال حظر التجول، بحسب ما أكد التعميم.

ويشمل الحظر كلاً من أنقرة، وإسطنبول، وأضنة، وأنطاليا، وآيدن، وباليكسير، وبورصة، وصامسون، ودنيزلي، ودياربكر، وأرضروم، وأسكيشهير، وغازي عنتاب، وهاتاي، وإزمير، وقهرمان مرعش، وقيصري، وقوجه إيلي، وقونية، وملاطيا، ومانيسا، وماردين، ومرسين، وموغلا، وأوردو، وصقاريا، وشانلي أورفة، وتكيرداغ، وطرابزون، وزنغولداق، ووان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق