أخبار تركيا المحلية

شاهد سحب ضخمة داكنة السواد تعلو سماء ولاية بورصة وطائرات الاطفاء تتدخل

تركيا هاشتاغ

شاهد سحب ضخمة داكنة السواد تعلو سماء ولاية بورصة وطائرات الاطفاء تتدخل

اندلع حريق في الساعة 11.30 ظهر اليوم الاحد في معامل إعادة تصنيع البلاستيك في كينان كاراكوش، الواقعة في منطقة الفاتح في أورانغازي في ولاية بورصة.

وبحسب المعلومات الاولية تبين ان مسببات الحريق كانت شرارة ناتجة عن استعمال اللحام ضمن المنشئة البلاستيكية، مما ادى الى اشتعال النيران ضمن المواد البلاستيكية وانموه بشكل سريع ، ومع النمو السريع تم ارسال اشعار الى فرق الاطفاء ضمن المناطق المحيطة بـ جيمليك وإزنيق، وكذلك من وسط بورصة، إلى المنطقة.

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ، انتشر الحريق الذي أصاب المنشآت بأطنان من المواد البلاستيكية وامتد إلى حقل الزيتون المجاور له، بينما تأثر مدير ادارة اطفاء الحرائق فى اورهانجازى و 2 من رجال الاطفاء و 7 رجال اطفاء بالدخان، تم نقل 10 أشخاص، الذين تدخلت من قبل الفرق الصحية لأول مرة، إلى مستشفى أورانغازي الحكومي بسيارات إسعاف، وقيل أنهم في صحة جيدة.

تمت السيطرة على الحريق المتسرب من المنشآت إلى منطقة بستان الزيتون وتم إخماده نتيجة عمل رجال الإطفاء لمدة 3 ساعات، في حين وقعت أضرار جسيمة في منطقة المنشأة، تضررت 10 أشجار زيتون،
بينما تستمر أعمال رشق مواد التبريد في المنطقة.

من ناحية أخرى، أثناء عمل رجال الإطفاء، تم عرض منطقة النباتية من الجو بطائرة بدون طيار، حيث شوهدت أعمدة الدخان الاسود ترتفع في السماء وتنتشر على مساحة كبيرة.

ومن جهته أدلى محافظ بورصة ببيان حول الحريق في منشأة إعادة تدوير البلاستيك في Ilıpınar، منطقة Çeltikçi في منطقة Orhangazi. وفي البيان ، “عند تلقي الإخطار ، تم التدخل في الحريق بطائرة هليكوبتر لإطفاء الحرائق ، و 10 من رجال الإطفاء ، و 7 من أفراد AFAD ، و 21 من أفراد الصحة ، و 30 من أفراد الشرطة ، و 25 من أفراد الشرطة البلدية ، وفريقي الدرك ، وتم السيطرة على الحريق بالكامل في الساعة 14.00.

وبحسب التقييمات الأولية، لم يتم وقوع اي ضـ.ـحايا او اصـ.ـابات ضمن الحريق، واكتفت الاضرار على الماديات، وبدأ التحقيق في الحادث “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق