أخبار العالم

شلل بالوجه.. اعراض ظهرت على 13 شخص عقب تلقيهم جرعة من لقاح شركة “فايزر بيوانتك”

شلل بالوجه.. اعراض ظهرت على 13 شخص عقب تلقيهم جرعة من لقاح شركة ” فايزر بيوانتك”

بينما يستمر التطعيم الشامل ضد وباء الفيروس التاجي الجديد في إسرائيل، أصـ.ـيب 13 شخصًا ممن تلقوا لقاح Pfizer / BioNTech بشلل في الوجه.

وبحسب ما رصده موقع تركيا هاشتاغ، تم إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح لأكثر من مليوني شخص والجرعة الثانية لأكثر من 200 ألف شخص.

وبحسب الصحافة الإسرائيلية، أصـ.ـيب 13 مواطنا إسرائيليا بشلل في العصب الوجهي (العصب الممتد من المخ إلى عضلات الوجه) بعد الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر / بيوانتك.

وقالت وكالة النبأ إن الاسرائلية “ما لا يقل عن 13 شخصًا ظهرت عليهم أعراض شلل جزئي وفقًا لبيانات الوزارة ، لكن الأطباء يعتقدون أن نظام الرعاية الصحية في الممارسة أكثر من عدد هذه الحالات”

قال أحد الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح إنه بعد دقائق قليلة من إعطاء اللقاح ، كان لديه أحاسيس غريبة في فكه وفمه، “استمر الأمر على هذا النحو لمدة 28 ساعة على الأقل، لا أستطيع أن أقول إنه اختفى تمامًا ، لكنني لا أشعر بأي ألم آخر.”

ومن جهتها أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن من ظهرت عليهم أعراض شلل جزئي بعد إعطاء الجرعة الأولى عليهم تأجيل اللقاح الثاني حتى يتعافوا، ومع ذلك يشك الأطباء فيما إذا كان من المنطقي إعطاء جرعة ثانية في مثل هذه الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى