أخبار تركيا المحلية

طبيبة تركية : الاقنعة السوداء خطيرة جداً ولا تحمي اجسامنا

تركيا هاشتاغ

تحذير خطير من ارتداء الاقنعة السوداء في تركيا

حذرت أخصائية السلامة المهنية من الدرجة الأولى ياسمين أوميز المواطنين من الأقنعة السوداء.

وقالت ان “معظم الأقنعة السوداء التي تباع على أنها أقنعة قابلة للغسل”، لاتحمينا من انتقال الفايروس أو تلوث الهواء”. 

قالت ياسمين أوميز، معدة الحماية الشخصية وأخصائي السلامة المهنية، إن استخدام الأقنعة السوداء القابلة للغسل والتي تم استخدامها على نطاق واسع في الأيام الأخيرة ضد وباء فيروس كورونا غير صحيح.

واشارت اوميز إلى وجود أقنعة سوداء مخيطة من العديد من الملابس المختلفة التي نراها كثيرًا في الاسواق، وان القماش الذي تصنع منه الكمامة غير مناسب، يجب أن نكون مرتاحين أثناء ارتداء القناع.

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ فان معظم هذه الأقنعة السوداء التي تباع على أنها” أقنعة قابلة للغسل” غير منسابة للتداول ضمن تركيا، لانها تسبب صعوبة في التنفس و تزيد افراز العرق بمعنى كبير.

مشيرتاً إلى أن معظم الأقنعة السوداء ضيقة الحجم ولا تعمل جيدا كما نريد، قالت أوميز ، “وهذه الأقنعة لا تصنع وفقًا لقياسات أجسامنا، انما يتم تصنيعها في الغالب وفقًا لقياسات الأشخاص في الشرق الأقصى ( الصين)، لذلك لا تغطي أنفنا وذقنا إذا أغلقناها، فإنها بالتأكيد لا تستطيع حمايتنا من اي عامل خارجي.

لذا تنصح الحكومة التركية باستخدام الكمامات التي توزعها بالمجان، لانها تحمينا بسهولة من القطرات السائلة القادمة من الخارج ومن تلوث الهواء، لذلك فإننا نفضل هذه الأقنعة بدلاً من القناع الأسود “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق