منوعات

طريقة تصديق وتعديل شهادة الثانوية والتعليم الاساسي السورية واستخراج “الدينكلك” في تركيا

تركيا هاشتاغ / طريقة تصديق وتعديل شهادة الثانوية والتعليم الاساسي السورية واستخراج “الدينكلك” في تركيا

اصبح تصديق الشهادة السورية “الثانوية والاعدادية” الصادرة من النظام السوري ألزاميا في تركيا عقب عمليات التزوير التي انتشرت بشكل كبير في تركيا.

ومن خلال ما رصده موقع تركيا هاشتاغ، اطلق الأئتلاف السوري مركزه في ولاية غازي عنتاب الخاص بتصديق الشهادات السورية واعتمادها في الجامعات التركية .

ويمكنك تصديق الشهادة اما بالذهاب مباشرتاً الى المركز المعتمد في ولاية غازي عنتاب مصطحباص الشهادة، او أرسالها بالشحن عبر التسلسل التالي الذي نشره موقع مركز التصديق في غازي عنتاب على صفحته الرسمية على فيس بوك:

1_ النسخة الأصلية أو صورة مصدقة طبق الاصل أختام حية بالنسبة للوثيقة أو الشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها. وينطبق نفس الشروط على وثيقة التعليم الأساسي ((الإعدادية)).

2_ صورة “الكيملك” بطاقة الحماية المؤقتة او الإقامة ان وجد أو صورة هوية او جواز سفر ان وجد.

3_ 30 ليرة تركي رسوم تصديق و تعاد ضد الدفع، حيث يتم استيفاء أجور الشحن عند الاستلام من موظف شركة الشحن ( Yurtiçi Kargo يورتجي كارغو).

4_ يرجى كتابة اسم ورقم هاتف وعنوان المرسل صاحب العلاقة بشكل صحيح ضمن ورقة مرفقة مع الوثائق.
ثانيا”: طريقة التصديق:

* يمكن للشخص نفسه مراجعة المركز لتصديق الشهادة أو عن طريق قريب له مثل “الزوج – الزوجة – الاب – الابن – الابنة – القريب – نفس الكنية”.

* أو بالإمكان ان يتم أرسال الوثائق عبر عنوان البريد الرسمي (الشحن ) عن طريق اي شركة شحن ويفضل عن طريق شركة (( Yurtiçi Kargo يورتجي كارغو )) على عنوان المركز التالي:

GAZIANTEP-SEHITKAMIL-INCILIPINAR MAH 36003 NOLU AKINALAN IS MERKEZI KAT .4, NO-4

المرسل اليه:

Yahya Abdullah
Alıcı: vatandaş hizmet merkezi – diploma tasdik -05382585897

ملاحظة: في حال لديك اي استفسار عن ارساليتك يرجى ترك رسالة مكتوبة على رقم الواتس توضح فيها:
الاسم الثلاثي لصاحب الوثيقة كما هو مذكور بالوثيقة مع تاريخ الارسال واسم المرسل اذا كان ليس صاحب الوثيقة مع اسم الولاية المرسل منها، شاكرين تعاونكم.

الدينكلك وطريقة استخراجها

هل تعلم أن الطلاب الراغبين بالدراسة في الجامعات التركية يجب عليهم تعديل الشهادة الثانوية واستصدار ورقة “الدينكلك” في حال كانت شهادتهم غير تركية؟

ويتم إيقاف قيد جميع الطلاب الذين لم يسلموا ورقة “الدينكلك” في شهر 4 من كل سنة.

والدينكلك: هي إجراء بسيط من أجل اعتماد الشهادة الثانوية الصادرة من خارج تركيا لتصبح تعادل الشهادة الثانوية التركية وتسجل اصولاً في وزارة التربية في تركيا حيث يقوم الطالب بتصديقها وتسليمها للجامعة.

ويمكن استخراجها من مديرة التريبة في نفس الولاية التي يقطن بها الشخص الذي يريد تعديل الشهادة السورية بالتركية “الدينكلك”.

ومن خلال ما رصده موقع تركيا هاشتاغ فأن الاوراق المطلوبة في مديرية التربية هي صور شخصية وصورة عن الكملك بالاضافة الى حجز موعد مسبق في حال وجود ضغط .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق