أخبار تركيا المحلية

طفل تركي يفـقد احدى عـينيه بسبب مقطع فيديو على تطبيق TikTok الشهير

تركيا هاشتاغ

طفل تركي يفـقد احدى عـينيه بسبب مقطع فيديو على تطبيق TikTok الشهير

مقطع فيديو على تطبيق TikTok الشهير يتسبب بفـ.ـقد احدى عيـ.ـني طفل تركي في ولاية انقرة.

وقعت الحـ.ـادثة مع الطفل جينار أورتاكجي ،البالغ من العمر 5 سنوات في ولاية أنقرة ، حيث كان الطفل من المتابعين لتطبيق تيك توك الشهير.

ومن ضمن الفيديوهات التي يتابعها الطفل الفيديو الخاص بفتح زجاجة الصودا بالسـ.ـكين، الذي كان معجباً به بحسب الافادة التي قدمتها والدة الطفل.

وبسبب شدة اعجابه بمقطع الفيديو، حاول هو الاخر فتح الصودا بملعقة، واثناء قيامه بفتحها انفـ.ـجرت زجاجة الصودا واصـ.ـيبت عينه اليمنى بشكل كبير .

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ، تم اسعـ.ـاف الطفل جينار أورتاكجي الى المستشفى واجراء عمليـ.ـتين متتاليتين خلال ثلاثة ايام، ورغم كل الجهود التي قدمها الاطباء والكادر الطبي فـ.ـقد الطفل التركي عينه اليمنى.

ولاقىت هذه الحـ.ـادثة استياء الكثير على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب الاستهتار وعدم اللامبالات بوضع الاجهزة الذكية بيد الاطفال دون متابعتهم وعدم النظر الى المقاطع التي يشاهدونها.

أقرأ ايضاً……

“هام” شبح الترحيل القسري من تركيا انتهى عند قراءتك هذا المقال

“الترحيل القسري” يتعرض بعض اللاجئين في الدول التى تحتضن اعداد كبيرة من اللاجئين مثل تركيا في بعض الاحيان الى الترحيل القسري.

وبحسب ما نصت عليه مادة من قانون الحماية المؤقتة في تركيا من الفصل الثاني المادة السادسة الفقرة الاولى.

وعبر ما رصده موقع تركيا هاشتاغ ، يمنع ترحيل أي مواطن إلى بلده بحال من الممكن أن يتعرض للتـ.ـعذيب أو التـ.ـهديد أو عليه خـ.ـطر نتيجة إنتمـ.ـائه السياسي أو الديني أو بسبب إنضـ.ـمامه إلى مجمـ.ـوعات معينة .

وخلال تواصلنا مع اساتذة على اطلاع تام بقضايا اللاجئين السوريين وعلى تواصل مع محامين اتراك، فقد اكدو لنا ان الترحيل القسري يمكن ألغائه عن طريق توكيل محامي فور توقيف الشخص لإيقاف إجرائات الترحيل.

وفي سياق منفصل نوه المحامون الاتراك الى الكمالك المبطلة واجراءات تفعيلها من جديد، عن طريق حضور الشخص المعني الى المحامي وشرح سبب الابطال وكلفة اعادة تفعيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق