أسعار الصرف

عاجل: الداخلية السورية تعلن عن أعادة أصدار جواز السفر الفوري لقاء شروط

تركيا هاشتاغ / عاجل: الداخلية السورية تعلن عن أعادة أصدار جواز السفر الفوري لقاء شروط

وزارة الداخلية السورية تعلن عن خدمة “جواز السفر الفوري” لقاء رسم بقيمة 100 ألف ليرة
أعلنت وزارة الداخلية السورية اليوم الأربعاء 24 تشرين الثاني، عن خدمة جواز السفر الفوري بعد تسديد بدل خدمة ورسم بقيمة 100 ألف ليرة سورية.

وذكرت الوزارة عبر بيان رسمي نشر على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أنه يمكن للمواطنين السوريين الراغبين بالحصول على جواز السفر الفوري في الحالة المذكورة يتم استخراجه بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر ويُسلم الجواز لصاحب العلاقة بنفس اليوم.
وأشارت الداخلية السورية إلى أن هذه الخدمة تأتي تلبية لرغبة المواطنين بالحصول الفوري على خدمة جواز السفر، حسب زعمها.

وكانت وزارة الداخلية السورية قد أعلنت في الـ 18 من شهر تشرين الثاني الجاري عن إنشاء نافذة خاصة على موقعها الإلكتروني لتسجيل المواطنين المقيمين في دمشق وريفها على طلبات الحصول على جوازات السفر والاستعلام عنه.

وسبق أن أصدرت إدارة الهجرة والجوازات التابعة لوزارة الداخلية السورية، تعميماً موجهاً إلى “رؤساء فروع الهجرة والجوازات في المحافظات”، ينص على الاستنفار الكامل وتجهيز الجوازات المتراكمة، وفق نص التعميم.

ويشير التعميم إلى طباعة كافة معاملات الدور المستعجل المتراكمة لدى فروع الهجرة والجوازات ليصبح خلال ثلاثة أيام من تقديم الطلب، إضافة إلى طباعة الدور العادي للشهرين السابع والثامن كاملة داخل وخارج مناطق سيطرة النظام.

هذا ويحتل جواز السفر السوري إلى جانب أفغانستان والعراق، مرتبة كأضعف جوازات سفر في تصنيف قوة جواز السفر العالمي لعام 2021، حسب شركة الاستشارات المالية الكندية Arton Capital.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق